السبت , أكتوبر 16 2021 | 6:29 م
الرئيسية / stop / مصرع صاحب الرسوم المسيئة للرسول بحادث مروّع

مصرع صاحب الرسوم المسيئة للرسول بحادث مروّع

فيلادلفيا نيوز

لقي رسام الكاريكاتير السويدي لارش فيلكس حتفه في حادث سير، الأحد، بعدما عاش تحت حماية الشرطة منذ عام 2007، إثر تلقّيه تهديدات بالقتل بسبب الرسوم المسيئة إلى النبي محمد (ص) التي رسمها.

وقُتل الرسام البالغ من العمر 75 عاماً مع رجلَي شرطة كانا برفقته، عقب اصطدام سياراتهم مع شاحنة، وفق ما أكدت الشرطة السويدية لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال متحدث باسم الشرطة: “يجري التحقيق بالحادث مثل أي حادث سير آخر، لكن لأن الأمر يتعلق أيضاً بمقتل شرطيين، كُلِّف قسم خاص في مكتب المدعي العام بهذا التحقيق”.

ووقع الحادث بالقرب من بلدة ماركاريد الصغيرة عندما اصطدمت السيارة التي كان فيلكس يستقلها بشاحنة فاشتعلت النار بالمركبتين، لكن جرى إنقاذ سائق الشاحنة ويخضع الآن للعلاج في المستشفى، وفق الشرطة.

وأشار بيان الشرطة إلى أن سبب الحادث ليس واضحاً، فيما قالت رئيسة الشرطة الإقليمية كارينا بيرسون: “الشخص الذي كنا نقدم له الحماية توفي مع اثنين من رجال الشرطة”.

وخضع فيلكس لحماية الشرطة منذ أن أثار أحد رسومه الكاريكاتورية الذي تضمّن إساءة إلى النبي محمد (ص) عام 2007، غضباً واسعاً في العالم الإسلامي.

كما تسببت رسومه بتوترات دبلوماسية للسويد، إذ عمد رئيس وزراء السويد حينها فردريك راينفلدت إلى لقاء سفراء دول إسلامية لتخفيف التوتر.

وعام 2015 نجا فيلكس من حادث إطلاق نار خلال مؤتمر في كوبنهاغن أسفر عن مقتل مخرج دنماركي.-(TRT عربي- وكالات)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.