الإثنين , أكتوبر 25 2021 | 12:31 ص
الرئيسية / اقتصاد / مشاركون بأردننا جنة يشيدون برحلاته وبالتدابير الوقائية والصحية المتبعة

مشاركون بأردننا جنة يشيدون برحلاته وبالتدابير الوقائية والصحية المتبعة

فيلادلفيا نيوز

 

وحدة الإعلام والإتصال 25 حزيران- أشاد المواطنون المشاركون في برنامج “أردننا جنة” للسياحة الداخلية، بالرحلات التي يوفرها البرنامج إلى المناطق والأماكن السياحية في مختلف محافظات المملكة، وبالمراقبة الدقيقة لوزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة على الإلتزام بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة المتبعة خلال الرحلات.

وخلال مقابلات مع عدد من المشاركين في نقاط إنطلاق الحافلات، أكدوا النجاح الذي حققه البرنامج ومساهمته الكبيرة في تشجيع السياحة الداخلية، واتاحة الفرصة لهم بزيارة المواقع الاثرية والسياحية في كافة المدن والمحافظات الأردنية.

وبين المشاركون حاجتهم الى قضاء أوقات جميلة مع العائلة والأصدقاء والترويح عن أنفسهم من خلال زيارة الأماكن السياحية الفريدة والمتنوعة التي تتمتع بها المملكة، خاصة بعد التقييدات التي فرضتها جائحة كورونا بالفترة الماضية.

وعبر المشاركون عن ارتياحهم بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة التي اتخذتها وزارة السياحة والآثار، حيث اتخذت الوزارة اجراءات وقائية عدة للحماية من إنتشار فيروس كورونا بين المشاركين، كإرتداء الكمامات وتعقيم الأيدي وقياس درجات الحرارة قبل الصعود للحافلات، وضمان التباعد بين المشاركين في نقاط الإنطلاق وداخل الحافلات، بالإضافة الى التعقيم الدوري لحافلات النقل والمنشآت والمواقع السياحية.

وقال المواطن عمار عطية المشارك بالرحلات المتجهة الى محافظات الجنوب، إن البرنامج وفر له ولعائلته تجربة سياحية مميزة وممتعة، وبأسعار مخفضة في متناول الجميع وتناسب ميزانية العائلة الأردنية.

وأشادت الحاجة أم عصام التي يرافقها أبناءها بالرحلة المتجهة الى محافظات الشمال، بالدعم المقدم من وزارة السياحة والآثار والهيئة لتكلفة الرحلة بالبرنامج والذي مكنهم من المشاركة، وكذلك بالإجراءات التنظيمية التي قامت بها الوزارة والهيئة.

المشاركة رهف ابراهيم بينت، أن عملية الإطلاع على الوجهات السياحية المشمولة بالبرنامج وطريقة الحجز عبر تطبيق أردننا جنة “Jannah.jo” على الهواتف الذكية، كانت سهلة وبسيطة لم تواجه أي صعوبات هي وصديقاتها خلال عملية الحجز واختيار الوجهة المناسبة، لافتة الى أن التطبيق يتوفر فيه أسماء وأرقام هواتف المكاتب السياحية المشاركة كافة، وكذلك الأسعار والمعلومات عن الرحلة.

وأكد حامد الشنون المتوجه الى مدينة السلط والمشارك للمرة الثانية في رحلات البرنامج، أن مواعيد إنطلاق الرحلات كانت دقيقة، وحافلات النقل السياحي حديثة ومريحة ومكيفة، مشيداً في توجه الوزارة بإشراك ادلاء السياح ضمن رحلات البرنامج والذي ساهم بزيادة معرفة المشاركين بالمعلومات التاريخية والثقافية للأماكن التي زاروها.

ويهدف برنامج “أردننا جنة” المدعومة رحلاته من وزارة السياحة والآثار والهيئة بنسبة تتجاوز 50 بالمئة من كلف الرحلة، وتنفذه المكاتب السياحية ومختلف القطاع السياحي، إلى تحفيز وتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المواطنين على زيارة العشرات من الوجهات السياحية.

ويسعى البرنامج الذي تبلغ مخصصاته هذا العام 6 ملايين دينار، إلى التخفيف من الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي جراء جائحة كورونا ومساعدته على التعافي، من خلال إشراك المكاتب السياحية في تنظيم وتنفيذ الرحلات، والنقل السياحي وادلاء السياح والطيران الداخلي، والعديد من المنشآت السياحية كالمطاعم والمخيمات، ومقدمي الخدمة كالرواحل في منطقة البترا وسيارات الدفع الرباعي في وادي رم.

ويؤمن البرنامج المصمم للمواطن الأردني، نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية الموجودة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، بالإضافة الى توفير وجبات الطعام.
ويوفر البرنامج رحلات اليوم الواحد لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في المناطق الأكثر تضررا من الجائحة والتي عانت من توقف قدوم السياحة الخارجية كمدينة البترا ووادي رم.

كما يوفر البرنامج خدمات الإطلاع على الوجهات السياحية المشمولة والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات، وعمليات الحجز، وذلك من خلال تطبيق أردننا جنة “Jannah.jo” على الهواتف الذكية.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.