الأحد , يوليو 14 2024 | 4:18 م
الرئيسية / stop / مسابقة الفكرة الإبداعية في مجال الامن السيبراني و الذكاء الاصطناعي في الزيتونة

مسابقة الفكرة الإبداعية في مجال الامن السيبراني و الذكاء الاصطناعي في الزيتونة

فيلادلفيا نيوز

نظم مركز الريادة والابتكار في جامعة الزيتونة الأردنية اللقاء النهائي Final Pitching لمسابقة “الفكرة الإبداعية في مجال الأمن السيبراني و الذكاء الاصطناعي “، بالتعاون مع الشريك الرئيسي و الداعم للمسابقة شركة الدائرة الخضراء Green Circle، بمشاركة 34 فريقاً من مختلف الجامعات الأردنية الخاصة، حيث تأهلت 10 فرق التي قدمت عروضاً عن أفكارها أمام لجنة تحكيم مختصة، بحضور عدد من العمداء و رؤساء الأقسام و أعضاء الهيئة التدريسية و الطلبة من مختلف الجامعات الخاصة.
وفي بداية اللقاء، وضّح الدكتور فراس الرفاعي مدير مركز الريادة والابتكار أهمية ريادة الاعمال بشكل عام وريادة الاعمال بالقطاع التكنولوجي بشكل خاص وفي حقول الذكاء الاصطناعي بشكل أخص، منوهاً إلى أهمية الامن السيبراني في حماية المشاريع والمنظمات من أي هجمات عبثية تخريبية ولضمان تحقيقها لأهدافها.
من جهته، أشار الأستاذ الدكتور عايش الحروب عميد كلية العلوم و تكنولوجيا المعلومات الى ضرورة الاستثمار في الفئة المتميزة من الشباب و أفكارهم الإبداعية لتشكيل حالة نهوض وطني يساهم في تقليل نسبة البطالة و رفد الناتج المحلي الإجمالي في استثمارات محلية و خارجية في الأفكار الإبداعية بعد تحويلها الى مشاريع منتجة. كما وشدد على ضرورة تنويع قاعدة الإنتاج الوطني بما يتلاءم مع البنى التحتية وزيادة فرص العمل والتشغيل عن بعد استناداً الى تأطير الأفكار الإبداعية في حقول تكنولوجيا المعلومات وتوجيهها نحو الإنتاجية، ووجه الدكتور الحروب الطلبة المشاركين في المسابقة الى ضرورة الإيمان بأنفسهم وبطاقاتهم وأفكارهم لتكون رافعة حقيقية لمستقبلٍ واعدٍ.
وفاز بالمركز الاول الطالبتان ميسم هشام الدايم و تسنيم ناصر الدين زايد من جامعة الزيتونة الأردنية من خلال فكرة عصا للكفيفين يوجد داخلها حساس و كاميرا متحركة و GPS خاص بالإضافة الى سماعات لإرشاد الكفيف الى المكان الذي يريد الذهاب اليه.
و فاز بالمركز الثاني الطالبان أحمد مروان المغايرة و عمرو دانون من جامعة الحسين التقنية من خلال فكرة مكوّن إضافي يقدم خدمات متعددة سهلة الاستخدام تساعد جميع طبقات المجتمع، بهدف تأمين الجميع دون الحاجة الى خبرة تقنية او تكنولوجيا المعلومات، مما سيساعد كبار السن و غير التقنيين .
وفاز بالمركز الثالث الطالب عمر سفيان محمد إبراهيم من جامعة العلوم التطبيقية من خلال فكرة استخدام جهاز الـ Flipper Zero والتعديل عليه ليتمكن من توظيف الذكاء الاصطناعي لكي يحسن من أدائه وجعله يعمل بشكل تلقائي لكي يكشف الثغرات الموجودة في المنظمات بهدف تقوية الأجهزة الأمنية والحفاظ على أحدث التطورات و المعايير التي تمكن المنظمات من العمل دون قلق من خطر الاختراق.
و في نهاية الحفل ، كرَم نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق القرم الفائزين بالمسابقة تثميناً لجهودهم ، بالإضافة الى الطلبة المشاركين و لجنة التحكيم المكونة من المدير العام لأكاديمية Cyber Shield الرائد احمد الطراونة ، , و المدرب المعتمد في مجال التميّز الدكتور محمد الصمادي و مستشار الامن السيبراني في شركة الدائرة الخضراء الدكتور عمران سالم ، و رئيس قسم الامن السيبراني في جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور أحمد الخطيب ، و المدير العام لشركة الدائرة الخضراء المهندس محمد الخضري تقديراً لجهودهم المبذولة في تلك المسابقة ، متمنين لهم دوام التوفيق و النجاح .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com