الخميس , مارس 28 2024 | 11:55 م
الرئيسية / السلايدر / مركز الفلك الدولي: الخلاف حول موعد عيد الاضحى مستبعد

مركز الفلك الدولي: الخلاف حول موعد عيد الاضحى مستبعد

فيلادلفيا نيوز

أفاد مركز الفلك الدولي أن غرة شهر ذي الحجة المقبل، سيوافق تاريخ 2 آب ، فيما سيكون عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق 11 من الشهر نفسه، وأكد أن الخلاف في رؤية الهلال سيكون مستبعداً هذا العام، في معظم دول العالم العربي والإسلامي.

وأوضح مدير مركز الفلك الدولي، المهندس محمد شوكت عودة لـصحيفة “الإمارات اليوم” الامارتية إجماع غالبية العالم العربي والإسلامي على غرة هلال شهر ذي الحجة، سيكون لسببين، الأول هو أن الهلال ستكون رؤيته ممكنة يوم 1 آب ” يوم تحري الرؤية ” سواء بالعين المجردة من بعض المناطق، أو من خلال أجهزة التليسكوب، الأمر الذي سيقضي على احتمالية حدوث أية خلاف في بداية الشهر ومن ثم عيد الأضحى المبارك.

وتابع عودة ” يعود السبب الثاني إلى أن غالبية دول العالم الإسلامي، تفضل اتباع المملكة العربية السعودية في بداية شهر ذي الحجة، وذلك لارتباطه بموسم الحج ووقفة عرفات”

وذكر أن كافة دول العالم الإسلامي ستتحرى هلال شهر ذي الحجة يوم الخميس الموافق 1 من شهر آب المقبل، فيما ستتمكن جميعها من رؤية الهلال، الذي سيكون واضحاً بعد غروب الشمس، سواء بأجهزة الرصد، أو بالعين المجردة في بعض المناطق.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com