السبت , يناير 29 2022 | 3:40 ص
الرئيسية / اقتصاد / مخاوف (أوميكرون) تهبط بمؤشر بورصة عمان

مخاوف (أوميكرون) تهبط بمؤشر بورصة عمان

فيلادلفيا نيوز

قال الخبير المالي والاقتصادي وجدي مخامرة، الأحد، إن سوق عمّان المالي افتتح جلساته بانخفاض يقدر بـ 1.7% بما يعادل 35 نقطة، وسط تخوفات من تأثير الأسواق العالمية على السوق المحلي بسبب متحور كورونا الجديد (أوميكرون).

وقال المخامرة إن الجميع يترقب البورصات العالمية بسبب المتحور الجديد، وسط مخاوف نفسية من العودة إلى الإغلاقات والمحلية رغم النفي الرسمي المتكرر لحدوق إغلاقات.

وهبط المؤشر العام للبورصة السعودية “تداول” بنسبة 5.6 بالمئة أو 631 نقطة في مستهل التعاملات الأسبوعية، الأحد، وسط “هلع” عالمي من متحور فيروس كورونا الجديد (أوميكرون).

في السياق، تراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة 4.9 بالمئة إلى 3013 نقطة في التعاملات الصباحية اليوم، وسط هبوط غالبية الأسهم القيادية في قطاعات الطاقة والعقار.

كما  استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بتراجع جماعي للمؤشرات، وخسائر في رأس المال السوقي بلغ 11.3 مليار جنيه خلال 10 دقائق من بدء جلسة التداول.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.