السبت , أكتوبر 16 2021 | 6:06 م
الرئيسية / السلايدر / محمد نوح القضاة: هؤلاء لا يبنون بلادا .. وهذه مشكلة الاقتصاد

محمد نوح القضاة: هؤلاء لا يبنون بلادا .. وهذه مشكلة الاقتصاد

فيلادلفيا نيوز

قال الوزير الأسبق محمد نوح القضاة إن مشكلتنا الاقتصادية أن كل شخص يمتلك أموالاً يضعها بالبنك ولا يصرف منها، خوفاً من المستقبل، ولكن بحمدالله لم يحصل أي شيء في الأردن.

وأضاف خلال مقابلة مع برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه الزميلان حازم رحاحلة ورندة كرادشة عبر شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، أن هناك حرب مصطلحات في الأردن فمن يمدح البلد فهو منافق أو سحيج، ومن يذم البلد يحصل على براءة، فأصبح من لديه محبة للبلد يصمت، والبلاد لا تبنى بالنقد بل بالقناعة من قبل أبنائها.

وبين أن البلدان لا تبنى اذا كان هناك عين وفكر وولاء للخارج، فتقزيم الانجاز وتعظيم المشاكل لن تبنى البلد أبداً، فالبلدان لا تبنى على نفط أو ذهب، بل عند زراعة القلوب بها.

وشدد على أن من يعد الأيام لأخذ راتبه لن يبني بلد، ومن يحصل على أموال وفور تقاعده يقوم بالانتقاد لن يقوم ببناء البلد، ومن لديه ازدواجية في المحبة داخل قلبه ومن يقوم بالمقارنات لن يقوم ببناء بلد، ومجتمع التنافرية والتنافسية لن يقوم ببناء بلد، وهناك شيء اسمه توحيد الفكر.

ولفت إلى أن هناك فرق بين الصحافة والوقاحة، فالصحافة نقل خبر والتوجيه، والانتقاد وتعظيمه ليس صحافة وهناك فرق كبير بينهما.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.