الخميس , أبريل 25 2024 | 11:09 ص
الرئيسية / stop / محافظة: تحديد مصدر كورونا أولوية لمنع تفشي الفيروس

محافظة: تحديد مصدر كورونا أولوية لمنع تفشي الفيروس

فيلادلفيا نيوز

أكد وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق الدكتور عزمي محافظة، أن تحديد مصدر فيروس كورونا أولوية قصوى لمنع تفشي الفيروس في المستقبل.
وقال محافظة في محاضرة ألقاها مساء أمس في الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع، بعنوان “نظرة مستقبلية لوضع كوفيد-19 الوبائي دولياً”، إن “المزيد من الشفافية والوضوح في هذا الشأن يمكن أن يساعد بالتعرف على مصدر الفيروس وكذلك تجنب أوبئة جديدة مستقبلاً”.
وأكد أهمية تلقي لقاح كورونا والالتزام بتعليمات الصحة والسلامة لتجنب المزيد من الإصابات، مستعرضاً أبرز الأرقام المتعلقة بمستجدات الفيروس في الأردن.
وعرض محافظة خلال المحاضرة لأبرز السيناريوهات المتوقعة بالنسبة لمستقبل فيروس كورونا، مؤكداً الحاجة إلى إنشاء منتديات يلتقي فيها العلماء وصانعو السياسات لتبادل الأفكار وخلق الابتكارات في هذا المجال.
وبين أنّ سهولة السفر بين دول العالم يتيح الفرصة توليد الأوبئة ويساعد على سرعة انتشارها، مشيرا إلى أن شركات الطيران نقلت نحو 4.5 مليار مسافر في عام 2019.
وتخلل المحاضرة التي أدارها رئيس الجمعية الدكتور رضا الخوالدة العديد من المداخلات والاسئلة والنقاشات الخاصة بالمرض وسبل التخلص منه والعودة الى الحياة الطبيعية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com