السبت , مايو 28 2022 | 4:50 م
الرئيسية / السلايدر / مجلس النواب يوافق على إصدار بيان إدانة لهجمات الحوثيين على الإمارات والسعودية

مجلس النواب يوافق على إصدار بيان إدانة لهجمات الحوثيين على الإمارات والسعودية

فيلادلفيا نيوز

وافق مجلس النواب، الاثنين، على إصدار بيان إدانة لهجمات الحوثيين على الإمارات والسعودية، وذلك في مستهل جلسته التشريعية.

جاء ذلك بناء على طلب من النائب أيمن المجالي والذي حظي بإجماع مجلس النواب. وطلب رئيس المجلس النواب عبدالكريم الدغمي من الأعضاء الحاضرين تفويض المكتب الدائم بإصدار البيان فوافق المجلس.

وإثر ذلك، كلف الدغمي “المكتب الدائم والإعلاميين بصياغة بيان بهذا الموضوع”.

يواصل المجلس، أيضا، خلال جلسة الاثنين، مناقشة مشروع قانون رخص المهن داخل حدود أمانة عمّان الكبرى.

وأجّل المجلس جلسته الأربعاء الماضي، التي كان من المقرر أن يستكمل فيها مناقشة قرار اللجنة المشتركة (المالية والاقتصاد والاستثمار) والمتضمن مشروع قانون رخص المهن داخل حدود أمامة عمّان الكبرى لسنة 2019/ المادة (6).

وشرع مجلس النواب خلال جلسة عقدها الاثنين الماضي، بمناقشة مشروع قانون رخص المهن داخل أمانة عمّان الكبرى لسنة 2019، حيث أقر عددا من مواد مشروع القانون كما جاءت من اللجنة النيابية المشتركة “المالية والاقتصاد والاستثمار”.

وجاءت الأسباب الموجبة لمشروع القانون، لتنظيم المهن داخل حدود مناطق أمانة عمّان الكبرى، وتحديد المهام والواجبات والمسؤوليات والصلاحيات والمتطلبات اللازمة، وتحقيق التكامل والانسجام والتشاور بين الأمانة والجهات المختصة وتهيئة البيئة والمناخ الملائمين لجلب الاستثمارات والمستثمرين من خلال تشريع عصري ومتطور، وتفعيل استخدام الخدمات الإلكترونية بين الأمانة والجهات المختصة ومتلقي الخدمة.

وقرر رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي إدراج بند ما يستجد بداية الجلسة ولمدة ساعة واحدة فقط ضمن الملحق رقم 4.

وتعقد اللجنة الإدارية النيابية بدعوة من رئيسها علي الطراونة اجتماعا بحضور مسؤولين حكوميين لبحث ملف شراء الخدمات في مؤسسة الاذاعة والتلفزيون، ونقل موظفين من المؤسسة إلى مؤسسات رسمية أخرى.

وتجتمع لجنة فلسطين النيابية بدعوة من رئيسها محمد الظهراوي لمناقشة ملف تهجير أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة من منازلهم.

المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.