الإثنين , أغسطس 15 2022 | 3:02 ص
الرئيسية / كتاب فيلادلفيا / ماجد القرعان: البحث الجنائي الأردني مسيرة مجد 

ماجد القرعان: البحث الجنائي الأردني مسيرة مجد 

فيلادلفيا نيوز

ماجد القرعان

شأني شأن من يُقدرون السمو والإخلاص في العمل وحسن الإنجاز لم استغرب كشف العاملين في إدارة البحث الجنائي ملابسات جريمة قتل إمرأة  وقعت شرق العاصمة عمان  قبل نحو  13 عام لا بل انني دائما اراهن على قدرة هذا الجهاز على كشف الجرائم مهما اختلفت وتنوعت ولو بعد حين وأذكر في هذا المقام مقتل طالبة قبل فترة في احدى الجامعات حيث راهنت بأن تحديد شخصية المجرم  من قبل نشامى ادارة البحث الجنائي لن يطول كثيرا وانه سيقع  في يد العدالة .

ليس مستغربا حدوث الجرائم في مجتمعاتنا شأن   مجتمعات دول العالم وله اسبابه ومسبباته لكن الأهم وجود جهة قادرة على المتابعة والوصول لمرتكبيها لتقديمهم الى القضاء وهو ما يمتاز به جهاز الأمن العام حيث تحظى ادارة البحث الجنائي كما باقي اداراته بدعم لا محدود لتقوم بواجباتها على اتم وجه .

لقد اثبت جهاز الأمن العام بكافة منتسبيه وفي مختلف دوائره وأقسامه ومن ضمنها ادارة البحث الجنائي مقدرة فائقة في التعامل مع مختلف القضايا التي تهم الناس وفي مقدمتها التصدي للجريمة ولا أدل على ذلك سرعة الوصول الى مرتكبي الجرائم طال الزمن أم قصر .

لقد غدا جهاز الأمن العام الأردني مرجعة عربية ودولية موثوقة حيث مشاركاته الدولية والإقليمية في المجالات المختلفة وما السمعة العطرة التي اكتسبها الا نتاج الدعم اللامحدود الذي يتلقاه من قائد الوطن الذي يُمكنه من مواصلة التدريب والتأهيل ورفده بأحدث التجهيزات والتقنيات وتعزيز الثقة بالنفس لكافة كوادره من ضباط وأفراد نشامى ونشميات ليكونوا دائما عند حسن ثقة المواطنين بهم .

في هذه العجالة اوجه رسالة حب وتقدير واعتزاز لكافة منتسبي ومنتسبات قواتنا المسلحة وكافة أجهزتنا الأمنية فانتم العين الساهرة على أمننا وأمن الوطن … حياكم الله ايها المجبولين بالفداء والعطاء والأنتماء والولاء عملا لا قولا وتنظيرا الذين تسهرون على أمننا وأماننا لتجعلوا من هذا الحمى الاردني الهاشمي العزيز واحة للامن والحرية والعدل والإزدهار  والبناء والنماء يا من تسطرون انصع صفحات المجد وأنقاها ملتزمين بالقسم الذي اقسمتموه حين اخترتم الجندية مكانا مقدسا مقدمين ارواحكم فداء للوطن حفظكم الله ورعاكم .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.