الثلاثاء , مارس 19 2024 | 4:38 ص
الرئيسية / اقتصاد / كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد ايجابية

كناكرية: الاجتماعات مع صندوق النقد ايجابية

فيلادلفيا نيوز

عمون- شارك وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين التي بدأت في واشنطن في العاشر من نيسان وتنتهي اليوم الاثنين، حيث عقد مجموعة من اللقاءات والمباحثات مع عدد من المسؤولين في المؤسستين إلى جانب مسؤولين في وزارتي الخزانة والخارجية الأميركية.

وتناولت لقاءات الوزير كناكرية مع مسؤولي الخزانة والخارجية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبرنامج المساعدات الأميركية الذي تقدمه للمملكة.

والتقى وزير المالية مع نظرائه من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة المشاركين في الاجتماعات، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين الأردن وهذه الدول.

وعلى هامش اجتماعات الربيع، شارك الدكتور كناكرية في ندوة تناولت تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عرض فيها اجراءات المملكة بخصوص تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي بما فيها زيادة عدد المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية وآلية الدعم النقدي للمستحقين.
كما ألقى كلمة الأردن في اجتماعات وزراء المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور الرئيس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، تحدث فيها عن تجربة الأردن في الإصلاح المالي والاقتصادي، وأهمية المحافظة على الاستقرار النقدي باعتباره الركيزة الأساسية لتعزيز النمو الاقتصادي.

وعقد سلسلة اجتماعات شملت مدير دائرة الشرق الأوسط في الصندوق، جهاد أزعور، إضافة إلى عدد من المسؤولين المعنيين ببرنامج الاصلاح المالي والاقتصادي الجاري تنفيذه مع صندوق النقد الدولي.

وقال الدكتور كناكرية في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) من واشنطن، إن اللقاءات والاجتماعات التي تمت مع مسؤولي الصندوق بخصوص برنامج الاصلاح المالي للمملكة كانت إيجابية.

وأبدى ارتياحه بخصوص إنهاء المراجعة الثانية للبرنامج، والتي من المتوقع، بحسب قوله، أن يناقشها مجلس إدارة الصندوق في اجتماعه الذي سيعقده مع نهاية الشهر الحالي.

وحضر اللقاءات الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الربيع للصندوق والبنك الدوليين والذي ضم وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتورة ميري قعوار، ووزير الطاقة والثروة المعدنية، المهندسة هالة زواتي، وأمين عام وزارة المالية الدكتور عبدالحكيم الشبلي، وأمين عام وزارة التخطيط زينة طوقان، ونائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور ماهر الشيخ.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com