الخميس , يناير 26 2023 | 8:37 م
الرئيسية / stop / كأس الخليج العربي في قبضة منتخب العراق

كأس الخليج العربي في قبضة منتخب العراق

فيلادلفيا نيوز

توج منتخب العراق بطلا لكأس خليجي 25 بعد فوزه الدرامي على عمان في المباراة النهائية 3-2، التي أقيمت بملعب البصرة الدولي مساء اليوم الخميس.

انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، حيث تقدم إبراهيم بايش في الدقيقة 24, وتعادل صلاح اليحياني في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع.

امتد اللقاء لشوطين إضافيين، حيث سجل أمجد عطوان ومناف يونس هدفين للعراق في الدقيقتين 115 و120، بينما سجل عمر المالكي الهدف الثاني لعمان في الدقيقة 119.

استعاد أسود الرافدين اللقب الخليجي بعد غياب طويل دام 35 عاما، رافعين رصيدهم إلى 4 ألقاب، ليكونوا أكثر الفائزين باللقب مع الكويت (10) ألقاب، ويفضون الشراكة مع قطر والسعودية (3) ألقاب.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى 4 ألقاب، ليفض الشراكة مع منتخبي السعودية وقطر، ليصبح ثاني أكثر الفائزين باللقب بعد منتخب الكويت، الذي حقق اللقب 10 مرات.

لم يخلق الفريقان فرصا عديدة على مدار الشوط الأول، إلا أن إبراهيم بايش، فاجأ الجميع بتسديدة أرضية، سكنت الزاوية اليسرى للحارس العماني إبراهيم المخيني.

مال خيسوس كاساس المدير الفني لمنتخب العراق، للتحفظ الدفاعي في الشوط الثاني، بينما جازف برانكو إيفانكوفيتش مدرب عمان سعيا لإدراك التعادل.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.