الجمعة , أبريل 26 2024 | 7:22 م
الرئيسية / السلايدر / قطر تقدم 20.7 مليون دولار لأونروا

قطر تقدم 20.7 مليون دولار لأونروا

فيلادلفيا نيوز

قدمت قطر مبلغ 20.7 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقالت أونروا في بيان لها إنها وقعت اتفاقية مع صندوق قطر للتنمية على هامش فعاليات منتدى الدوحة، وبموجب الاتفاقية تتبرع قطر بـ 20.7 مليون دولار.

وبحسب بيان “الاونروا”: تهدف هذه المساهمة إلى حماية سبل وصول الخدمات الأساسية للفلسطينيين المتضررين من النزاع في سوريا.

ويصل إجمالي الدعم المقدم من صندوق قطر للاونروا ا خلال عام 2019 الى 40 مليون دولار.

وقع الاتفاقية عن الجانب القطري خليفة بن جاسم الكواري المدير العام لصندوق قطر للتنمية وعن الأونروا كريستيان سوندرز القائم بأعمال المفوض العام .

وسيتم توظيف مبلغ التبرع لاستدامة خدمات الوكالة التربوية والحفاظ على تقديم دورات التعليم والتدريب المهني والتقني للاجئين الفلسطينيين في سوريا، وخدمات التعليم الأساسي للطلاب ودعم تقديم الخدمات الصحية الأساسية ل445,000 لاجئ فلسطيني في سوريا.

وقال القائم بأعمال المفوض العام للاونروا كريستيان سوندرز :”إن دولة قطر وصندوق قطر للتنمية يظهران مرة أخرى إلتزامهما بدعم لاجئي فلسطين.” يأتي هذا التبرع السخي لعمليات الأونروا وأنشطتها في سوريا في وقت يمثل تحديا ماليا شديدا للوكالة. “نحن ممتنون حقًا لهذا التمويل الإضافي ونتطلع إلى زيادة توسيع التعاون بين الأونروا ودولة قطر وصندوق قطر للتنمية في عام 2020 والسنوات القادمة “.

المدير العام لصندوق قطر للتنمية خليفة بن جاسم الكواري قال إن: ” هذه الاتفاقية تعد تأكيداً على موقف دولة قطر الثابت والراسخ إزاء القضية الفلسطينية، واهتمام دولة قطر بشكل خاص بقطاع التعليم والصحة إيماناً منها بأهميتهم ودورهم في بناء حياة كريمة للأشقاء في فلسطين”.

تأسست الأونروا كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة في عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية لحوالي 5.5 لاجئ من فلسطين مسجلين لديها. وتقتضي مهمتها بتقديم المساعدة للاجئي فلسطين في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة ليتمكنوا من تحقيق كامل إمكاناتهم في مجال التنمية البشرية وذلك إلى أن يتم التوصل لحل عادل ودائم لمحنتهم. وتشتمل خدمات الأونروا على التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com