الخميس , مارس 28 2024 | 1:47 م
الرئيسية / السلايدر / قطر تستقبل 28 ألف رحلة جوية خلال المونديال

قطر تستقبل 28 ألف رحلة جوية خلال المونديال

فيلادلفيا نيوز

قالت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر، إن البلاد ستستقبل نحو 28 ألف رحلة طيران نظامية وعارضة خلال بطولة كأس العام 2022 التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 21 تشرين الثاني و18 كانون الأول المقبلين.

وذكرت الهيئة في أحدث تقاريرها الصادرة اليوم الثلاثاء،عبر موقعها الإلكتروني، أن أعداد الركاب القادمين والمغادرين والعابرين، المتوقعة خلال شهري البطولة العالمية، سوف تتعدى الأرقام المسجلة خلال الفترة نفسها من عام 2019 أي قبل جائحة كورونا بنسبة معدلها حوالي 11 بالمائة، ليصل العدد في شهر تشرين الثاني 2022 إلى حوالي 4.1 مليون مسافر، فيما يُتوقع أن يصل العدد في شهر كانون الأول من هذا العام إلى 4.7 مليون مسافر.

وأشارت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر إلى أن تنبؤات حركة الركاب تشير إلى إمكانية تسجيل نمو كبير تتراوح نسبته ما بين 90 بالمائة إلى 105 بالمائة بالمقارنة مع عام 2021، ليصل عدد الركاب إلى أكثر من 36 مليون مسافر، وذلك في حال استمرار وتيرة تعافي النقل الجوي بنفس المستوى الذي تشهده الفترة الحالية، بالإضافة إلى إلغاء القيود الصحية على السفر في مزيد من الدول.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com