السبت , أبريل 20 2024 | 6:10 ص
الرئيسية / stop / قرارات مجلس الوزراء

قرارات مجلس الوزراء

فيلادلفيا نيوز

اقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة السياسة الأردنية للمشاركة الإلكترونية لسنة 2021م، وأوعز بتعميمها على جميع الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية للالتزام بما ورد فيها.
وتهدف السياسة الأردنيّة للمشاركة الإلكترونيّة إلى تفعيل الأدوات الإلكترونيّة لتعزيز عملية المشاركة المجتمعيّة، وتفعيل هذه المشاركة في إعداد التشريعات واتخاذ القرارات الحكومية.
كما تهدف إلى تحسين جودة الخدمات العامّة المقدمة للمواطنين لتلائم احتياجاتهم، وتعزيز الشفافية والثقة، وتحسين كفاءة المعلومات وجودتها، وتسهيل الوصول إليها.
وسيتم تطبيق هذه السياسة على جميع التشريعات والخطط والتعليمات والأدوات التنظيمية الصادرة عن الجهات والمؤسسات والهيئات الحكوميّة، لتمكين المستفيدين من المساهمة في صنع القرارات التي تناسب احتياجاتهم.
على صعيد آخر، قرّر مجلس الوزراء تعيين مروان محمّد شريف الرفاعي أميناً عامّاً لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي، والمهندس زاهي أحمد خليل مديراً عامّاً لمؤسسة الخطّ الحديدي الحجازي؛ وذلك بعد حصولهما على أعلى النتائج في المسابقة المقررة لإشغال الوظيفتين، بموجب نظام التعيين على الوظائف القياديّة.

كما قرّر مجلس الوزراء تسمية السّفير شاكر العموش سفيراً لدى جمهوريّة الجزائر، وإحالة مدير عام صندوق المعونة الوطنيّة الدكتور عمر المشاقبة إلى التقاعد.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com