الإثنين , ديسمبر 6 2021 | 7:33 ص
الرئيسية / stop / قرادة يهدي الأردن ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية

قرادة يهدي الأردن ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية

فيلادلفيا نيوز

ظفر بطل المنتخب الوطني لرياضة رفع الأثقال البارالمبية، عمر قرادة، اليوم الخميس، بالميدالية الذهبية، ضمن منافسات وزن 49 كغم، في دورة الألعاب البارالمبية الجارية حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو.
وانتزع “قرادة”، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية، المركز الأول والميدالية الذهبية، بعد أن تمكن من رفع 173كيلوغراما، متفوقاً على بطل أولمبياد ريو 2016، الفيتنامي لي فان كونغ ، الذي رفع نفس الوزن، ولكن تفوق قرادة جاء على اعتبار أن وزن جسمه أقل من اللاعب الفيتنامي.
وتعتبر هذه الميدالية هي الأولى للأردن والعرب في النسخة الحالية من دورة الألعاب البارالمبية، التي تشهد مُشاركة 234 لاعبا ولاعبة، يُمثلون 18 دولة عربية.
وهذه هي الميدالية الثالثة التي يحققها البطل عمر قرادة في دورات الألعاب البارالمبية، بعد فضيتين حققهما في نسخة بكين عام 2008، وريو دي جانييرو 2016 .
وأصبح الأردن يمتلك في رصيده بالألعاب البارالمبية ميداليتين ذهبيتين، وتعتبر ذهبية “قرادة” هي الأولى منذ ذهبية مها البرغوثي في كرة الطاولة بنسخة سيدني عام 2000.
وتستكمل يوم غد الجمعة المشاركة الأردنية في بارالمبيك طوكيو 2020 من خلال رياضة رفع الأثقال، حيث يخوض محمد طربش منافسات وزن 65كغم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.