الأحد , نوفمبر 28 2021 | 8:33 م
الرئيسية / stop / فحص 18.6 ألف مركبة للتأكد من صلاحيتها فنيا خلال الشتاء

فحص 18.6 ألف مركبة للتأكد من صلاحيتها فنيا خلال الشتاء

فيلادلفيا نيوز

بلغ عدد المركبات التي تم التفتيش عليها منذ بدء حملة أطلقتها مديرية الأمن العام للتأكد من صلاحيتها فنياً لضمان سلامة السائقين والمركبات ومستخدمي الطريق خلال فصل الشتاء نحو 18.6 ألف مركبة، وفق ضابط غرفة عمليات الدوريات الخارجية النقيب محمد الحواتمة الاثنين.

وقال الحواتمة لـ “المملكة”، إن الحملة التي أطلقت منذ مطلع الشهر الحالي أظهرت لغاية الآن أن “أغلب المركبات آمنة وصالحة للسير على الطرق الخارجية “.

وأوضح أن ذلك، “يدل على وعي المواطنين بأهمية الفحص الدوري للمركبات والصيانة الدورية لها”.

وستستمر الحملة لمدة شهر، وفق بيان لمديرية الأمن العام في وقت سابق، وهي “قابلة للتمديد، يدقق خلالها العاملون في الإدارات المرورية (إدارة السير وترخيص السواقين والمركبات والدوريات الخارجية)، إضافة إلى الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، ترافقهم طواقم متخصصة بالفحص الفني من إدارة الصيانة خلال الحملة، للتأكد من صلاحية المركبة من خلال فحص الأجزاء الرئيسية فيها خاصة الإطارات والأضوية والزجاج والمساحات والمرايا والمياه الخاصة بمحرك المركبة”.

إضافة إلى “التأكد من عمل (الدفايات) داخل المركبات العمومية والتحقق من وجود دلايات في المركبات الثقيلة أو أي نواقص تؤثر على صلاحية المركبة خلال فصل الشتاء”.

وستقوم مديرية الأمن العام، بـ “وضع ملصق يوضح صلاحية المركبة بعد التدقيق عليها من قبل الفنيين بحيث لا يتم إيقافها مرة أخرى لهذه الغاية، أما في حال وجود أي خلل في المركبة فسيتم توجيه السائق لإصلاحه وتنبيهه إلى مدى خطورة هذا الخلل على سلامته وسلامة الآخرين، كما سيتم منحه إشعاراً لمدة 10 أيام لإصلاحه دون تسجيل أي مخالفات على المركبة”.

“وفي حال انتهاء المهلة المحددة دون إصلاح الخلل، سيتم تحرير مخالفة بحقه وتحويله إلى إدارة ترخيص السواقين والمركبات لإعادة الفحص الفني للمركبة” بحسب المديرية.

الحواتمة دعا السائقين إلى “الحذر لأننا في فترة تشهد تقلبات في الأحوال الجوية”، مشيرا إلى أهمية الالتزام بالإرشادات التي تُقدم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والدوريات ووسائل الإعلام”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.