الثلاثاء , يوليو 7 2020 | 4:43 ص
الرئيسية / السلايدر / فتح باب التعديل والتسجيل على برنامج خدمة وطن

فتح باب التعديل والتسجيل على برنامج خدمة وطن

فيلادلفيا نيوز

اعلنت وزارة العمل اليوم انه سيتم فتح باب التسجيل من جديد لبرنامج خدمة وطن /الدفعة الثانية، إضافة الى امكانية التعديل على عدد من البرامج التي تم اختيارها من قبل المسجلين والتى جرى استبدالها ببرامج اخرى وفقا لاحتياجات سوق العمل بعد الاتفاق مع الجهات المزودة للتدريب، وذلك عبر الرابط الالكتروني khedmetwatan.jo . اعتبارا من ٥/١٢/٢٠١٩ ولغاية ١٩/١٢/٢٠١٩ .

وبينت الوزارة انه سيكون بامكان المسجلين اجراء التعديل على طلباتهم بدءا من الخامس من الشهر الحالي ولغاية التاسع عشر من الشهر الحالي، كما ستتيح الفرصة من جديد لمن يرغب بالتسجيل والالتحاق بالبرنامج.

واعلنت الوزارة ان التدريب الوطني للذكور سيبدأ في تاريخ ٥/١/٢٠١٩، اما التدريب بالمسارين التقني والمهني للذكور والإناث سيبدأ في تاريخ٢/٢/٢٠١٩ ولمدة خمسة أشهر.

واشارت الوزارة انه ونظرا لكون البرنامج موجه للتشغيل في القطاع الخاص, والمرتبط باحتياجات سوق العمل, فقد تقرر استبدال بعض البرامج الموجودة الي البرامج التالية:

البرمجة المتقدمة ( Advance Coding)
التصنيع المحوسب (CNC, 3D printing, laser cutting) Complete Media Production)
إنتاج الوسائط المتعددة,اللحام وتشغيل المعادن,الديكور والنجارة المحوسبة
CNC, printing, laser cutting)
,مساعد طبيب أسنان,صيانة المركبات الهجينة والكهربائية,خدمة العملاء ومراكز الاتصال,مبيعات التجزئة,تكيف وتبريد,تمديدات كهربائية ولوحات تحكم,إدارة فنادق,فني النقل واللوجستيات,فني تعبئة وتغليف, فني خطوط انتاج , ادلآء سياحيين,إدارة مطاعم (خبائز ومعجنات).

وبينت الوزارة انه تقرر تأجيل التدريب على البرامج المنفّذه من قبل مؤسسة التدريب المهني، والبرامج التدريبية ضمن قطاع التجميل والخدمات الشخصية ولدى كافة المزودين، على ان يكون ضمن المراحل المستقبلية وذلك لربط الخريجين بفرص عمل في هذه التخصصات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.