الجمعة , أكتوبر 30 2020 | 3:21 ص
الرئيسية / اقتصاد / عودة حركة الشحن عبر جابر الأحد

عودة حركة الشحن عبر جابر الأحد

فيلادلفيا نيوز

أكد نقيب أصحاب شركات التخليص ضيف الله أبو عاقولة أن حركة شحن البضائع بكافة أشكالها ستعود عبر معبر جابر اعتباراً من الأحد.

وقال أبو عاقولة  السبت، إن نظام شحن البضائع في المعبر سيكون بطريقة الباك تو باك باستثناء الترانزيت لسائقي الشاحنات الذين يحملون تأشيرة لدخول الأردن.

وأضاف أن الصادرات سيتم تبادلها على المعبر الحدودي حيث يمنع على سائقي الشاحنات الأردنيين المغادرة من المعبر، ولا يسمح لسائقي الشاحنات باستثناء الترانزيت دخول الأردن.

وبين أنه لغاية اللحظة لم يتم تحديد موعد عودة حركة السفر للركاب عبر المعبر.

وطالب أبو عاقولة الجهات المختصة بإعادة النظر بقرار وجود موظفي شركات التخليص داخل الحرم الجمركي لمدة أسبوع، وذلك كون ان طبيعة عمل شركات التخليص يتطلب ان يكون موجود فقط في حال كان لديه أي بضائع تخص زبائنه.

وبين انه لا يوجد هناك بنية تحتية او سكن للموظفين والذي سيظطر ان يسكن في مكتبه، مبينا أن كل الاجراءات التي اتخذت للحد من انتقال الفايروس بين العاملين تكفي لعدم وجودهم في مركز الجمرك.

ولفت إلى أنه يجب السماح لموظفي شركات التخليص بالذهاب والإياب إلى المركز الجمركي مع اخذ الإجراءات الطبية لهم وفحصهم بشكل دوري.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.