الرئيسية / السلايدر / عجلون: تساقط نحو 90 ملم أمطار خلال 24 ساعة

عجلون: تساقط نحو 90 ملم أمطار خلال 24 ساعة

فيلادلفيا نيوز

شهدت مناطق محافظة عجلون خلال الأربعة والعشرين ساعة الماضية أمطارا غزيرة من دون انقطاع، حيث قدرتها مصادر زراعة المحافظة بزهاء 90 ملم.

ورفعت هذه الكميات المعدل التراكمي إلى زهاء 150 ملم وهي الحدود التي يطلق عليها المزارعون بـ”الوسم”، والتي تبشر بموسم زراعي جيد في هذه الأوقات من السنة.

وكانت الأمطار الغزيرة مصحوبة بتشكل الضباب الكثيف في معظم مناطق المحافظة المرتفعة والشفاغورية وهبات من الرياح.

وتسببت الأمطار بارتفاع مستوى المياه بوادي كفرنجة المغذي للسد، وبمداهمة بعض المنازل وتشكل السيول في أودية المحافظة، وإرتفاع منسوب المياه وتشكل البرك على الطرق، بسبب محدودية فاعلية قنوات تصريف مياه الأمطار التي لحقتها أضرار  في بعض المناطق.

إلى ذلك، واصلت غرفة عمليات المحافظة وعبر مختلف الفرق التابعة للأشغال والبلديات والدفاع المدني متابعة شكلوى السكان والتعامل مع الحالة الجوية أولا بأول،حيث أكد محافظ عجلون علي المجالي أن جميع الطواقم على أتم الإستعداد لتلقي شكاوى وملاحظات السكان للتعامل مع أي طارئ،

مشيرا إلى أنه تم في أوقات سابقة القيام بجولات على مختلف المناطق وتحديد نقاط الضعف،وأماكن تشكل السيول التي يتواجد بها سكان،حيث تم إخلاءهم إحترازيا.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.