الإثنين , مارس 1 2021 | 11:32 م
الرئيسية / السلايدر / عبيدات: فحص كورونا السريع متوفر بكميات كبيرة في الأردن

عبيدات: فحص كورونا السريع متوفر بكميات كبيرة في الأردن

فيلادلفيا نيوز

أعلن وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، الأحد، عن توفر كميات كبيرة للفحص السريع للتمييز بين فيروس كورونا المستجد والإنفلونزا الموسمية (Rapid antigen) في الأردن.

وقال عبيدات في تصريحات لقناة المملكة إن “نتيجة الفحص تظهر خلال 10 إلى 15 دقيقة”، موكداً أن “الفحص سيتم وفق ضوابط معينة”.

وأوضح أن “الفحص السريع لكورونا ليس فحصا تشخيصيا لكوفيد-19، بل هو فحص سريع لغايات التمييز بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد، ويستخدم من قبل أطباء الطوارئ في المستشفيات”.

وبين أن “الفحص عبارة عن مسحة تؤخذ من الأنف، ويتم وضع العينة مع مادة خاصة على شريحة صغيرة سهلة التنقل والحركة، وتظهر نتيجة الفحص إيجابي أو سلبي خلال دقائق”.

ولفت إلى أن “نتائج الفحص السريع لكورونا لن تعتمد لتحديد النتائج السلبية والإيجابية لفيروس كورونا، والمعتمد فقط فحص المسحات الأنفية (بي سي آر) لأنه أدق”.

وأشار إلى أن الفحص يمكن وضعه في العيادات أو أقسام الطوارئ والمؤسسات التي تتطلب وجوده، ومن أهم أهدافه أنه يساهم في حماية الكوادر الطبية؛ كونها الأكثر عرضة للإصابة، ويمكنها من إجراء الفحص سريعا فور ظهور أعراض للفيروس.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.