السبت , أكتوبر 31 2020 | 5:56 ص
الرئيسية / السلايدر / عبيدات : الحظر الشامل في مرحلة الانتشار المجتمعي لوباء كورونا لن يعطي نتيجة كما كان في السابق

عبيدات : الحظر الشامل في مرحلة الانتشار المجتمعي لوباء كورونا لن يعطي نتيجة كما كان في السابق

فيلادلفيا نيوز

قال الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات أننا نمر في مرحلة الانتشار المجتمعي لوباء كورونا ومن المتوقع أن تكون هناك زيادة بعدد الإصابات، ولا احد يستطيع التنبؤ كم ستكون هذه الزيادة فذلك يعتمد على عدة عوامل منها نسبة التزام المواطنين بإجراءات السلامة العامة، والوقاية مثل ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، إضافة إلى عمل فرق الرصد والتقصي الوبائي .
و أكد عبيدات في حديث لإذاعة الأمن العام أن طريقة عمل الفحوصات في مرحلة الانتشار المجتمعي تكون مختلفة فاللامركزية في عمل الفحوصات أمر مهم، لذلك تم التوصية بان يكون هناك محطات ثابتة للفحص، و المختبرات يجب أن تكون موزعة على المحافظات واخذ العينات وإجراء الفحوصات المخبرية يجب أن لا يكون مركزيا.
وأضاف عبيدات أن وزارة الصحة قامت بفتح مختبرات في عدة مدن ، و سيتم العمل على انشاء مختبرات جديدة خلال الأيام القريبة القادمة .
و قال عبيدات إن إجراءات الحظر الشامل لم تعد تعطي نفس النتيجة في مرحلة الانتشار المجتمعي للوباء وفعالية هذه الإجراءات لم تعد كما كانت في السابق .
وأكد عبيدات أن فرق الرصد والتقصي الوبائي تقوم بالاتصال بالمصابين حيث أن كل النتائج الايجابية تصل إلى مديرية الأمراض السارية ما يسهل التواصل مع المخالطين للشخص المصاب وتقوم بإجراء الفحوصات لهم ولكن في بعض الحالات فرق الرصد والتقصي لا تستطيع معرفة الأشخاص المخالطين للمصاب، لذلك على الأشخاص اللذين يعانون من أعراض أن يقوموا بالمبادرة بالاتصال على أرقام وزارة الصحة أو إجراء الفحوصات من خلال محطات الفحص الثابتة لإجراء الفحوصات اللازمة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.