الأربعاء , ديسمبر 1 2021 | 1:50 م
الرئيسية / اقتصاد / طيران رايان اير منخفض التكاليف ترفع خطوطها للمملكة إلى 22

طيران رايان اير منخفض التكاليف ترفع خطوطها للمملكة إلى 22

فيلادلفيا نيوز

أبرمت هيئة تنشيط السياحة وشركة طيران رايان اير “RyanAir” الإيرلندية منخفضة التكلفة، اتفاقية لزيادة عدد خطوط الشركة إلى المملكة 6 خطوط جديدة ليرتفع بذلك عددها إلى 22 خطا تربط الأردن بـ 14 دولة أوروبية.

وقال وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة الهيئة نايف حميدي الفايز، خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم الاثنين، في عمان، إن هذه الزيادة في عدد الخطوط ستخدم ما يزيد على 300 ألف مسافر إلى مطاري عمان والعقبة عبر خطوط الشركة، مبينا إن الأردن يشهد تحولا إيجابيا في الحركة السياحية بعد تأثيرات وباء كورونا التي حدت من هذه الحركة لتعود مؤشرات التفاؤل اليوم مع اعلان زيادة الخطوط للمملكة.

وعبر عن سعادته بزيادة عدد الخطوط مع شركة راين اير العالمية، والذي سيكون له أكبر الأثر في زيادة أعداد السياح للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة.

وأشار الفايز إلى أن رحلات الطيران منخفض التكلفة منحت السياحة الأردنية قبل الجائحة، زخما جديدا ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة ساهمت في زيادة أعداد السياح. وتوقع أن تشهد المملكة نسب نمو متصاعدة ومتتالية في أعداد سياح المبيت، وسياح المجموعات السياحية، مبينا أن هذا التحول الإيجابي ما يزال قائما بذات القوة التي انطلق بها عام 2018.

وأشار الفايز أيضا إلى أن إطلاق خدمات شركة رايان اير كان له الأثر التسلسلي الإيجابي في ديناميكية هذا القطاع، ما أدى إلى زيادة في الأرقام مع انفتاح فئة جديدة كليا من السياح خاصة من شرقي أوروبا الذين لم يزوروا الأردن من قبل.

وعن زيادة آفاق التعاون بين الجانبين، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن توقيع الاتفاقية سيسهم في زيادة أعداد السياح وبالتالي توزيع مكاسب التنمية السياحية على جميع المحافظات إضافة إلى تسويق التجارب السياحية في المملكة ما سينعكس على المجتمعات المحلية ويوفر فرص عمل جديدة.

وأضاف أن إضافة 6 خطوط جديدة سيزيد عدد السياح إلى المملكة بمعدل 39 ألف سائح، ما يؤدي إلى زيادة العوائد المرجوة على القطاعات السياحية كافة، مبينا أن الخطوط الجديدة ستربط بين عمّان ومدريد و باريس وروما وفيينا وبوزان بينما سيتم إضافة خط جديد بين العقبة و فيينا.

وعن بدء سريان قدوم الطائرات من خلال الخطوط الجديدة، قال عربيات ان أول هبوط طائرة تابعة للشركة إلى الاردن سيكون في نهاية الشهر الحالي.

وأشار إلى أن أبرز النقاط التي تعمل عليها الهيئة للوصول إلى الهدف الرئيس في برنامج أولوياتها هو جذب المزيد من الزوار عبر دعم الطيران العارض والطيران منخفض التكاليف، مبينا أن الهيئة قامت أيضا بجذب شركتي الطيران منخفض التكاليف إيزي جت وويز اير والتي تسيران رحلات إلى البلاد.

من جهته، عبر رئيس تطوير المسارات الجوية والتجارية في شركة رايان اير ريموند كيلهر، عن سعادته بما تشهده الشركة من توسع في عدد خطوطها إلى الأردن، كنتيجة مباشرة لتعزيز التعاون مع هيئة تنشيط السياحة من خلال خطوط شتاء 2021 .

وقال إن قطاع السياحة في الأردن سيشهد موجة تعاف في شتاء هذا العام، مضيفا انه من دواعي سرور شركة ريان آير، أن تعلن عن تشغيل أكبر خطط وجداول طيران هذا الشتاء في الأردن، حيث ستشغل رحلات جوية عبر 22 طريقاً مروراً ب 14 بلداً، ما سيعزز تجربة عملاء الشركة، ليستمتعوا عند زيارتهم للمدينة الوردية البترا ووادي رم.

وأشار إلى أن الشركة ستبدأ بيع المقاعد احتفالًا برحلاتها الشتوية إلى الأردن، بأسعار متاحة تبلغ 17 دينارًا فقط (19.99 يورو) للسفر حتى نهاية آذار المقبل، والتي يكون حجزها قبيل حلول منتصف ليل الأربعاء 27 تشرين أول الحالي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.