الرئيسية / السلايدر / طقس بارد وماطر اليوم وانحسار المنخفض غدا

طقس بارد وماطر اليوم وانحسار المنخفض غدا

فيلادلفيا نيوز

تبقى درجات الحرارة اليوم السبت أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-5 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً وغائما مع هطل الأمطار في شمال ووسط المملكة على فترات، بحسب موقع “طقس العرب”.
وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وفي خليج العقبة تكون جنوبية، معتدلة السرعة وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً وتبقى الفرصة مُهيأة لهطل زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط المملكة، في حين تضعف فرص الهطل تدريجياً أثناء الليل، وتكون الرياح خفيفة مُتغيرة الاتجاه.
ويوم غد الأحد يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة.
وتكون الرياح خفيفة مُتغيرة الاتجاه، وفي خليج العقبة تكون جنوبية، خفيفة السرعة وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، مع ظهور بعض السحب المُتوسطة والعالية، وتبقى الرياح خفيفة مُتغيرة الاتجاه.
وكانت المملكة تأثرت أمس وأول من أمس بمنخفض جوي ماطر وعاصف مصحوب بالرعد والبرق خاصة في مناطق والوسط والشمال.
إلى ذلك زار وزير الشؤون البلدية وزير النقل وليد المصري أمس غرفة العمليات الرئيسية في إربد والتقى المحافظ رضوان العتوم.
واستمع المصري من المحافظ العتوم إلى المهام التي تقوم بها غرفة الطوارئ الرئيسة والغرف الفرعية في الوحدات الإدارية والتنسيق الفعال بينها والذي أثمر عن معالجة حالات محدودة تأثرت بالأحوال الجوية السائدة.
وتفقد المصري سير العمل بغرفة العمليات لمجلس الخدمات المشتركة واستمع من رئيسه علي البطاينة إلى واقع وسير العمل بخطة الطوارئ وتنفيذها على أكمل وجه ودعم المجلس لجهود البلديات التي تحتاج لإسناد في مثل هذه الظروف. وأوعز المصري بنشر مزيد من الآليات في المناطق المحتمل تعرضها للتأثر بالأحوال الجوية والظروف الطارئة كمناطق الأغوار الشمالية والمزار وبني كنانة والرمثا لإدامة الجاهزية للتعامل معها وتقليص زمن الاستجابة لها.
وقامت الأجهزة المعنية، بإغلاق طريق المشارع وادي الريان جراء السيول والانجرافات وإزالة الأتربة والانهيارات من الطريق المؤدي إلى معبر وادي الأردن وجسر الملك حسين والعمل على إيجاد طريق بديل.
من جهته أوعز محافظ إربد رضوان العتوم بإخلاء عائلة من منزلها في منطقة دوار المدينة الصناعية شمال مدينة إربد بعد مداهمة الأمطار لهم. وأشار العتوم الى انه تم اخلاء العائلة الى مركز ايواء خصصته مديرية تنمية اربد لهذه الغاية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.