السبت , يونيو 6 2020 | 7:52 م
الرئيسية / السلايدر / طقس العرب: ازدياد وتيرة الأمطار وزخات برد خلال الساعات القادمة

طقس العرب: ازدياد وتيرة الأمطار وزخات برد خلال الساعات القادمة

فيلادلفيا نيوز

تزداد وتيرة هطول الأمطار تدريجيا على المملكة خلال الساعات القادمة من يوم الخميس، نتيجة تدفق المزيد من الهواء البارد القادم من شرق اوروبا نحو شرق البحر المتوسط ثم المملكة، لتصبح الهطولات المطرية غزيرة وتترافق بالرعد و البرد والرياح القوية على المنطقة الشمالية والوسطى وأجزاء من مرتفعات الجنوب.

ويتوقع أن تترافق العواصف الرعدية بهطول كثيف للبرد على المنطقة الشمالية والوسطى وايضا بعض الأجزاء من المرتفعات الجنوبية، بالتزامن مع هطول للأمطار ذات معدل غزارة عالي مساء الخميس وليلة الخميس/ الجمعة، ما سيعمل على تشكل السيول وجريان الاودية وايضا ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات.

ويشير رادار البروق إلى نشاط عالي للعواصف الرعدية فوق مياه البحر المتوسط و سواحل فلسطين و لبنان وسوريا يوم الخميس، حيث تزداد فعاليتها و يزداد النشاط الرعدي فيها بسبب عبورها فوق مياه البحر المتوسط الدافئة واكتسابها المزيد من الرطوبة بالتزامن مع تدفق هواء شديد البرودة في طبقات الجو العالية ما يعمل على حدوث فروقات حرارية كبيرة بين الطبقات السطحية من الغلاف الجوي و الطبقات العالية منه وهو ما يعرف علميا بـ “الحمل الحراري” الذي يُشكل الغيوم الركامية الرعدية وهطول البرد و الأمطار الغزيرة، وهي ذات الغيوم المتوقع ان تعبر المملكة خلال ليلة الخميس/ الجمعة.

كما يُتوقع ان يستمر هطول الأمطار الغزيرة و زخات البرد خلال ساعات صباح و ظهر الجمعة، ويكون الطقس عاصف و بارد و ماطر، كما تتدنى الرؤية الافقية فوق الجبال العالية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.