الأحد , مارس 7 2021 | 12:51 ص
الرئيسية / اقتصاد / ضريبة الدخل تدعو لتقديم اقرار الدخل عن عام 2020

ضريبة الدخل تدعو لتقديم اقرار الدخل عن عام 2020

فيلادلفيا نيوز

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الملزمين بتقديم الإقرارات الضريبية المبادر الى تقديم اقرارات ضريبة الدخل عن عام 2020 ودفع المبالغ المعلنة فيها إلكترونيا.

ودعت الدائرة إلى المكلفين الى اهمية مراعاة ان يتم تعبئة هذه الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن دخل المكلف الحقيقي لأنشطة أعماله خلال العام الماضي 2020، ودفع المبالغ المعلنة فيها.

وأشارت الدائرة إلى أن الشخص الطبيعي (المستخدمين والأفراد) ملزما بتقديم إقرار ضريبة الدخل في حال تجاوز دخله الإجمالي من أي مصدر من مصادر الدخل او من أي نشاط من أنشطة الأعمال بما فيها الرواتب والأجور عن 9 آلاف دينار لغير المعيل، و18 ألف دينار للمعيل.

وأوضحت الدائرة أن اقتطاع ضريبة الدخل من الرواتب والأجور لا يعفي المكلفين الذين تتجاوز دخولهم السنوية الحد المقرر للإعفاءات من تقديم إقرارات ضريبة الدخل.

وطالبت المكلفين بتقديم اقرارات ضريبة الدخل عن دخولهم المتحققة خلال العام الماضي 2020 من خلال رابط الخدمات الإلكترونية عبر موقعها www.istd.gov.jo.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.