الأربعاء , مايو 12 2021 | 7:22 ص
الرئيسية / السلايدر / ضبط أدوية مخالفة تباع الكترونيا بالأردن

ضبط أدوية مخالفة تباع الكترونيا بالأردن

فيلادلفيا نيوز

كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الاستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن كوادر الرقابة والتفتيش في مديرية الدواء بالتعاون مع الإداره الملكيه لحماية البيئه وإدارة البحث الجنائي ضبطت مؤخرا كمية من الادويه والمستحضرات الصيدلانية المخالفة والتي يتم بيعها وتسويقها الكترونيا من خلال  بعض الصفحات الالكترونية ومواقع التواصل  الاجتماعي تقدر بمئات العبوات.

وأضاف مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم، ان المؤسسة احالت القائمين على هذه الحسابات الالكترونية الى القضاء وتواصلت مع الأجهزة الأمنية المختصة لاغلاقها كما تحفظت على المضبوطات لضمان عدم تداول أي منتج غير آمن قد يلحق الضرر بصحة المواطن.

وأوضح مهيدات ان الأدوية والمستحضرات المضبوطة تنوعت ما بين حقن هرمونيه (هرمون النمو) تستخدم استخدام خاطى من قبل بعض الشباب  لبناء الاجسام، أدوية تنحيف، فيتامينات، ومكملات غذائية معظمها غير مجاز من قبل المؤسسة وتحمل ادعاءات مضللة ووهمية فضلاً عن أنها مجهولة المصدر والتركيبة مما يمثل خطرًا على صحة وسلامة مستخدميها.

وأشار مهيدات الى ان جهود المؤسسة الرقابية تستهدف رصد مثل هذه الاعلانات  دوريا وتتبع المنتجات المعلن عنها والاشخاص القائمين على الترويج لها وبيعها حماية لصحة وسلامة المواطن خاصة في ظل انتشار منصات التواصل الاجتماعي المخصصة للتسوق الإلكترونی للأدوية والفيتامينات والمكملات ومستحضرات التجميل .

هذا وأهاب مهيدات بالمواطنين ضرورة الالتزام بشراء الادويه والمستحضرات الصيدلانية والفيتامينات والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل من المصادر الموثوقة والمصرح لها ببيعها وعدم شرائها الكترونيا.

وتدعو المؤسسة الاخوة المواطنين الى التواصل معها في حال وجود اي استفسار اوشكوى او ملاحظة وعدم التردد في الابلاغ عن اي صفحة أو منتج وعلى مدار الساعة من خلال: خط الشكاوى المجاني: 117114 والبريد الإلكتروني   [email protected] وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم: ‪ ‪‪‪0795632000

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.