الثلاثاء , نوفمبر 30 2021 | 10:33 م
الرئيسية / اقتصاد / صناعة الأردن تدعو القطاع الخاص الأردني للاستفادة من الفرص الاستثمارية في السوق العراقية

صناعة الأردن تدعو القطاع الخاص الأردني للاستفادة من الفرص الاستثمارية في السوق العراقية

فيلادلفيا نيوز

اكد مسؤول ملف التصدير للعراق وممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفة صناعة الأردن إيهاب القادري، أهمية استفادة القطاع الخاص الأردني من الفرص الاستثمارية المتاحة في العراقية.
وقال القادري انه شارك ببعثة رجال الاعمال الصناعيين الأردنيين الى بغداد لبحث مستلزمات إعادة الاعمار في العراق، حيث ضمت البعثة 13 شركة أردنية، منوها الى ان الزيارة كانت مثمرة وسيكون لها ابعاد إيجابية في المستقبل القريب.
ولفت الى ان البعثة التقت اتحاد المقاولين في بغداد ورئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس غرفة تجارة بغداد ومدير المعارض والخدمات التجارية في ارض المعارض.
وبهذا الصدد، كشف القادري عن التحضير لإقامة معرض للصناعات الأردنيّة في بغداد خلال الفترة من 11 وحتى 20 كانون اول 2021.
وعلى ذات الصعيد، دعا القطاع الخاص لزيادة التعاون فيما بينه والإسراع في البحث عن الفرص المتاحة، مؤكدا على ان زيادة حجم الصادرات الوطنية الى العراق ستنعكس إيجابا على الاقتصاد الوطنيّ.
ودعا القطاع المصرفي الأردني الى زيادة التعاون مع البنوك العراقية، خاصة في ظل وجود فروع لبنوك اردنية في العراق، الامر الذي يمكّن الشركات الأردنية من الحصول على تسهيلات ائتمانية قد تكون افضل وأيسر.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.