الجمعة , يناير 24 2020 | 4:39 ص
الرئيسية / قضايا / صلح عمّان ترفض تسليم التميمي لأمريكا وتحيلها للتمييز

صلح عمّان ترفض تسليم التميمي لأمريكا وتحيلها للتمييز

فيلادلفيا نيوز

 

رفضت محكمة صلح جزاء عمان تسليم الاسيرة المحررة احلام التميمي للولايات المتحده الامريكية وذلك لعدم وجود اتفاقية مبرمة بين البلدين، وأحالت ملف القضية الى محكمة التمييز لإصدار قرار قطعي بشأنه.

.وصدر قرار محكمة الصلح في تشرين اول من عام 2016 ، حيث استند القاضي محمد الطراونه في قراره ” ان الاتفاقية الخاصة بتسليم المجرمين والمطلوبين بين السلطات الاردنية ونظيرتها الامريكية غير نافذه لعدم مصادقة مجلس النواب الاردني عليها ، وحتى تكون سارية التنفيذ لابد من مصادقة مجلس النواب عليها “.

وكانت محكمة التمييز اعلى هيئة قضائية استندت في قرارات سابقة لها وتعتبر بمثابة الاجتهاد القضائي ان الاتفاقيات المتعلقة بتسليم المجرمين والمطلوبين تعتبر من الاتفاقيات التي تمس حقوق الاردنيين.

 وكانت الولايات المتحده خاطبت الشرطة العربية والدولية الانتربول بمذكرة رسمية تسليم التميمي للسلطات الامريكية للاشتباه بضلوعها في هجوم استهدف مطعم بيتزا في القدس المحتلة عام 2001 اسفر عنه وقوع 15 قتيلا من بينهم امريكيين .

وكان الاردن قد تسلم رسميا طلب التسليم الا انه احال ذلك الطلب الى الجهات القضائية صاحبة الاختصاص بالرد على مثل هكذا طلبات قانونية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.