الخميس , فبراير 9 2023 | 1:43 ص
الرئيسية / stop / صلح عمان تستمع لشهادة مهندسة في قضية انهيار بناية في اللويبدة

صلح عمان تستمع لشهادة مهندسة في قضية انهيار بناية في اللويبدة

فيلادلفيا نيوز

استمعت الهيئة المختصة بالنَّظر في قضية انهيار بنايتين في منطقة اللويبدة برئاسة القاضي شرف أبو لطيفة، وعلى مدار أربع ساعات لشهادة مهندسة عضو في لجنة الخبراء التي حدَّدت أسباب الانهيار.
وعقدت المحكمة جلستها الثانية عشرة في القضية، اليوم الأحد، واستمعت فيها للشاهد رقم 25 من شهود النِّيابة العامة، حيث تبقى شاهدان في القضية، ومن المتوقع الاستماع لهما في الجلسات المقبلة.
وناقش وكلاء الدِّفاع عن المشتكى عليهم المهندسة في تقرير الخبرة المقدَّم للمحكمة، وبينت كيف جرت كتابته وطرق أخذ العينات وتحديد أسباب الانهيار الرَّئيسة.

وقرَّرت المحكمة استكمال الاستماع لبينات النيابة العامة، ودعوة أحد شهودها في الجلسة المقبلة، والتي حدَّدتها يوم الثلاثاء المقبل، ومن المتوقع أن تستمع المحكمة لـ 31 بينة مقدَّمة من قبل النيابة العامة.
وبذلك تكون المحكمة قد استمعت لثلاثة خبراء من أعضاء لجنة الخبراء التي قدَّمت تقريرا توضح فيه أسباب انهيار البناية الرئيسة على مبنى مستقل بجانبها، حيث تسبب الحادث بوفاة 14 شخصًا، وإصابة 9 آخرين.
وقال تقرير الخبرة المقدَّم للمحكمة إنَّ سبب انهيار البناية الرَّئيس، هو أعمال الصيانة التي كانت تجري في ذلك اليوم، وإزالة عمود الوسط في التسوية وإزالة أحد جدرانها.
واستمعت المحكمة حتى الآن إلى 24 شاهدًا من بينهم ذوو المتوفين ومصابون ما زالوا قيد العلاج في المستشفى.
وكانت المحكمة قد بدأت النَّظر في القضية يوم 25 أيلول الماضي، وقرَّرت الإفراج عن المشتكى عليهم الثلاثة بعد انتهاء مدة التوقيف المقرَّرة وفق القانون والمتمثلة بشهر، وقد أنكروا جميع التهم المسندة إليهم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.