السبت , يونيو 6 2020 | 7:20 م
الرئيسية / stop / صحفيون في بترا يهاجمون ديوان الخدمة ونقابتهم.. ويعلنون عن اعتصام مفتوح

صحفيون في بترا يهاجمون ديوان الخدمة ونقابتهم.. ويعلنون عن اعتصام مفتوح

فيلادلفيا نيوز

اصدر عدد من الزملاء الصحفيين في وكالة الانباء الاردنية / بترا، بيانا شديد اللهجة، حملوا فيه رئيس ديوان الخدمة المدنية، ونقيب واعضاء مجلس نقابة الصحفيين، المسؤولية الكاملة، جراء التهاون الذي حال دون منحهم حقوقهم القانونية المتمثلة بعلاوة نقابة الصحفيين.
وبين الزملاء الصحفيين وعددهم ثمانية، انه تم حرمانهم من علاوة نقابة الصحفيين لسنوات طويلة، بمبررات غير قانونية، وواهية، رغم ان زملاء لهم بذات الدرجة والمسمى الوظيفيين، يتقاضون ذات العلاوة، مبدين استغرابهم من تعامل ديوان الخدمة المدنية بمعايير مزدوجة، واستمراره بالمماطلة والتسويف، في وقت لم تتمكن نقابتهم من تحصيل حقوقهم حتى اللحظة بكل اسف.
واضاف الزملاء في بيانهم، انه بدلا من اطلاق الشعارات الانتخابية الفضفاضة، المرافقة لانتخابات نقابة الصحفيين القادمة، فانه من الاولى على نقابتهم تنفيذ هذه الشعارات على ارض الواقع، وانصاف الزملاء الذين انتخبوهم سابقا.
واعلن الزملاء، انه بعد تاكدهم ان نظام ديوان الخدمة المدنية الجديد الذي سيصدر خلال ايام، لن يشملهم بعلاواتهم القانونية المستحقة لهم منذ سنوات، رغم جميع الوعود التي قدمت لهم من نقابتهم وديوان الخدمة المدنية ووكالتهم، فانهم بصدد تنفيذ اعتصام ثابت امام وكالة الانباء الاردنية، محملين نقابة الصحفيين، ممثلة بنقيبها شخصيا، واعضاء مجلسها، المسؤولية الاخلاقية والمهنية والقانونية، لاخذ دورهم الحقيقي الذي انتخبوا لاجله، بالدفاع عن اعضاء نقابتهم وتحصيل حقوقهم.
واوضح الزملاء في بيانهم، انهم سيعلنون خلال الساعات القادمة، مكان وزمان بدء تنفيذ الاعتصام، داعين كافة الزملاء الكرام في وكالتهم، واعضاء الهيئة العامة، لمؤازرتهم والوقوف معهم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.