الإثنين , فبراير 6 2023 | 3:50 م
الرئيسية / stop / شهيد فلسطيني بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين

شهيد فلسطيني بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين

فيلادلفيا نيوز

استشهد شاب فلسطيني وأصيب 6 آخرون، بينهم طبيب بجروح خطيرة جدا، ومسعفان، صباح الجمعة، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام “قوات كبيرة” من جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”.

وعدلت “وفا” خبرها الذي أفاد في بادئ الأمر باستشهاد شابين فلسطينيين اثنين، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في تحديث لحصيلة الاعتداء الإسرائيلي، “شهيد و6 إصابات بينها إصابة حرجة للغاية رصاصة في الرأس”.

وقال التلفزيون فلسطين الرسمي نقلا عن وزارة الصحة إن “الطواقم الطبية تنعش قلب مصاب وصل إلى مستشفى جنين الحكومي، ولا يزال بحالة حرجة للغاية”.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات خاصة إسرائيلية “تسللت إلى مدينة جنين ومخيمها واعتلت أسطح عدة عمارات، تبعها اقتحام عشرات الآليات العسكرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، تركزت قرب مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي”.

وفي مخيم جنين، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي ما أدى إلى “استشهاد شاب”، وأكدت المصادر أن “قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من التحرك” على ما ذكرت “وفا” وهي وكالة رسمية.

وأكدت مصادر فلسطينية وشهود عيان، “إصابة الطبيب عبد الله أبو التين الذي يعمل في مستشفى الدكتور خليل سليمان بجروح خطيرة جدا لدى محاولة إسعاف أحد المصابين في ساحة المستشفى”.

وأفاد مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان، وسام بكر، باستشهاد الشاب متين ضبابا (20 عاما) من مخيم جنين.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.