الإثنين , مارس 4 2024 | 4:16 م
الرئيسية / السلايدر / شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مستشفيات غزة والدبابات تحاصر مستشفى الرنتيسي للأطفال

شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مستشفيات غزة والدبابات تحاصر مستشفى الرنتيسي للأطفال

فيلادلفيا نيوز

قصف جيش المحتل مستشفيات عدة في قطاع غزة منذ فجر اليوم الجمعة، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، فيما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة خروج 18 مستشفى من الخدمة منذ بداية العدوان المستمر على القطاع منذ 35 يوما.

وأفاد مسؤولون في قطاع غزة بأن إسرائيل شنت غارات جوية على 3 مستشفيات على الأقل أو بالقرب منها اليوم الجمعة، مما يهدد النظام الصحي الذي يواجه صعوبات جمة بعد تدفق آلاف المصابين والنازحين الفلسطينيين على المستشفيات.



وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة للجزيرة إن إسرائيل شنت غارات متزامنة على عدد من المستشفيات خلال الساعات الماضية.

*غارة على مستشفى الشفاء

وقالت شاشة الجزيرة إن عددا من الشهداء والجرحى سقطوا في قصف طائرات الاحتلال مبنى العيادات بمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، قبل أن يؤكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة للجزيرة سقوط 13 شهيدا وعشرات الجرحى جراء القصف.

من جهته، قال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة إن “عددا من الشهداء ملقون على الأرض ولم نستطع الوصول إليهم بسبب قصف الاحتلال”.

وقال مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية إن إسرائيل تستهدف مجمع الشفاء للمرة الرابعة منذ فجر اليوم الجمعة، مشيرا إلى أن الاحتلال يشن الآن حربا على المستشفيات والقطاع الطبي في غزة.

*الدبابات تحاصر مستشفى الرنتيسي

ومن بين المستشفيات التي طالها القصف الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال، مما أدى إلى اندلاع حريق كبير في الطابق السفلي للمستشفى وبعض مرافقه.

وأكد مدير مستشفى الرنتيسي للأطفال مصطفى الكحلوت للجزيرة أن الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى منذ أمس.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com