الخميس , أبريل 25 2024 | 4:53 ص
الرئيسية / stop / شركة “Ryanair” تعلن عن تعاون جديد يجمعها مع “جورامكو” لتوسيع اتفاقية الصيانة الثقيلة الأساسية إلى 10 خطوط

شركة “Ryanair” تعلن عن تعاون جديد يجمعها مع “جورامكو” لتوسيع اتفاقية الصيانة الثقيلة الأساسية إلى 10 خطوط

فيلادلفيا نيوز

 أعلنت الشركة الأردنية لصيانة الطائرات “جورامكو”، التي تعد الذراع الهندسية لشركة دبي لصناعات الطيران، والتي تتخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقراً لها، عن توسيع اتفاقية الصيانة التي تجمعها مع شركة “Ryanair” الإيرلندية، التي تعتبر أكبر شركة طيران اقتصادي في أوروبا والأولى من حيث عدد المسافرين.

وتنطوي اتفاقية الصيانة الجديدة التي ستستمر لعشر سنوات على أهمية كبيرة بالنسبة لشركة “Ryanair”، وذلك كونها ستسمح لها بالمضي قدماً بخططها لزيادة حجم أسطولها من الطائرات إلى ما يزيد على 800 طائرة، إلى جانب تلبية متطلباتها بما في ذلك متطلبات المرونة المتعلقة بالمكان الذي ستتواجد فيه طائراتها لمواسم الصيانة الشتوية القادمة. وتأتي هذه الاتفاقية في أعقاب نجاح “جورامكو” الكبير في إتمام إجراء الفحص وعملية الصيانة الثقيلة الدورية الشاملة C-Checks رقم 100 على طائرات شركة “Ryanair”.

وبموجب الاتفاقية، ستتولى “جورامكو” مهمة استضافة طائرات شركة “Ryanair” لإجراء عمليات الفحص والصيانة ضمن  منشآتها التي تبلغ مساحتها 110 متر مربع، متضمنة الطائرات البالغ عددها 300 طائرة من طراز بوينغ ماكس 737-10 المتميزة بالتكنولوجيا الصديقة للبيئة وبالتوفير للوقود، والتي كانت قد تقدمت مؤخراً بطلب شرائها، لتتمكن مستقبلاً من نقل أكثر من 300 مليون مسافر سنوياً بحلول عام 2034. وتتيح هذه الطائرات مقاعد إضافية بنسبة 21%، كما وتعمل على ترشيد استهلاك الوقود على نحو أقل بنسبة 20%، فضلاً عن توفير الهدوء على نحو أكبر بنسبة 50% بالمقارنة مع طائرات “Ryanair” من طراز B737-NG.

وتتبنى شركة “Ryanair” نهجاً تعتمد ضمنه على مزيج من المرافق الداخلية لديها، بالإضافة إلى شركات خارجية لإجراء عمليات الصيانة الثقيلة لطائراتها لديها. وإذ تستمر “Ryanair” بالاستثمار بمتطلبات مرافق الصيانة الثقيلة الخاصة بها، فإن هذه الاتفاقية ستدعم تلك المتطلبات على مدى السنوات القادمة.

وفي تعليق له على هذه الاتفاقية، صرح مدير العمليات لدى شركة “Ryanair”، نيل مكمان بالقول: “سعداء بالإعلان عن اتفاقيتنا الجديدة مع شركة “جورامكو” والتي تمتد على مدار العقد القادم، متضمنة العمل على 10 خطوط صيانة. ويأتي توسيع العمل مع شركة “جورامكو” لما تتميز به من خبرة كبيرة، ولما أظهرته من كفاءة عالية، فضلاً عن الالتزام بتقديم أعلى المعايير في الخدمة ضمن مرافقها المتطورة، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على بلوغ أهداف خططنا بزيادة أسطولنا إلى أكثر من 800 طائرة، في الوقت الذي يبرهن على العلاقات القوية التي تجمعنا، والتي تمثلت بإكمال عمليات الفحص والصيانة الثقيلة الدورية الشاملة C-Checks رقم 100 على طائراتنا بنجاح.”

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “جورامكو”، فريزر كوري: “بعد انتهائنا في “جورامكو” من إكمال عمليات الفحص والصيانة الثقيلة الدورية الشاملة C-Checks رقم 100 على طائرات “Ryanair” بنجاح، فإنه يسعدنا الإعلان عن تمديد شراكتنا لمدة 10 سنوات إضافية بدءاً من العام الجاري 2024، للعمل على 10 خطوط صيانة، الأمر الذي يؤكد مجدداً على جودة وموثوقية ما نقدمه من خدمات، كما يقوي شراكتنا معها، ويضمن لنا النجاح في مهمتنا بإجراء عمليات الفحص والصيانة الثقيلة الدورية الشاملة C-Checks الفعالة ووفقاً للجداول الزمنية المحددة.”

-انتهى-

حول “جورامكو”:

تعد الشركة الأردنية لصيانة الطائرات المحدودة “جورامكو”، واحدة من الشركات الرائدة التي تقود مسيرة مهنية حافلة مع أكثر من 60 عاماً من الخبرة في مجال صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات التجارية، والتي تخدم قاعدة واسعة من العملاء في منطقة الشرق الأوسط، وأوروبا، وجنوب آسيا، وأفريقيا، فضلاً عن بلدان رابطة الدول المستقلة. وتقدم الشركة خدماتها التي تتراوح ما بين الصيانة والإصلاح والتجديد لطائرات العملاء من طرازات مختلفة تشمل طائرات إيرباص، وبوينغ، وإمبراير. وتمتلك “جورامكو” موقعاً استراتيجياً في المنطقة الجمركية الحرة في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمّان. وتعمل الشركة من مقرها وعبر منشآتها التي تضم 5 هناجر يمكنها استيعاب ما يصل إلى 17 طائرة. هذا وتعتبر شركة “جورامكو” واحدة من الشركات المرخصة من قبل عدد من المنظمات الدولية بما فيها الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA)، وإدارة الطيران الفيدرالية الأميركية (FAA)، فضلاً عن هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن (JCARC). ولمعرفة المزيد حول أكاديمية “جورامكو” والبرنامج التدريبي وآلية الانضمام إليه، يرجى زيارة الرابط التالي، أو زيارة أي من قنوات الأكاديمية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولمزيد من المعلومات حول شركة “جورامكو”، يرجى زيارة الروابط التالية:

موقع الشركة الإلكتروني: https://www.joramco.com.jo/

صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/Joramco

صفحة الفيسبوك لأكاديمية “جورامكو”: https://www.facebook.com/Joramco.academy

صفحة الانستغرام: https://instagram.com/joramco.academy?utm_medium=copy_link

صفحة لينكدإن: https://www.linkedin.com/company/Joramco

صفحة تويتر: https://twitter.com/joramco?lang=en

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com