الثلاثاء , أبريل 13 2021 | 2:09 ص
الرئيسية / stop / رمضان الرواشدة يكتب: ادارة الازمات وحملات التطعيم

رمضان الرواشدة يكتب: ادارة الازمات وحملات التطعيم

فيلادلفيا نيوز

منذ بداية أزمة كورونا يبذل المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات جهودا كبيرة بالتعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات الوطنية العسكرية والأمنية والحكومية من اجل احتواء تداعيات هذا الوباء الذين فتك بالملايين حول العالم ولم تسلم منه بلادنا. وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك يلعب المركز دورا كبيرا هذه الفترة الحرجة من تاريخ بلدنا في مجالات عديدة كان من بينها العمل على احتواء تداعيات كورونا وتوفير اللقاحات لتطعيم اكبر عدد ممكن من الاردنيين.
وفي الفترة الاخيرة تضاربت المعلومات المقدمة للمواطن من المسؤولين عن الملفات الصحية بما يتعلق باحصائيات المسجلين والمستنكفين والذين تلقوا اللقاحات وعدد اللقاحات التي ستتوفر في المرحلة القادمة.
لقد توجهت بالسؤال الى العميد مازن الفراية نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وادارة الازمات ومدير عمليات خلية ازمة كورونا الذين افاد ان عدد الذين سجلوا للتطعيم على المنصبة بلغ 400 الف مواطن تلقى منهم 66 الفا المطعوم منهم 35 الفا تلقوا جرعتين .
وحسب الفراية يتوفر حاليا 37 الف جرعة محجوز منها 31 الفا للجرعة الثانية مشيرا الى ان الجهود المبذولة من المركز ومؤسسات الدولة ستوفر 20 الف جرعة خلال اليومين القادمين وان هنالك جهودا تبذل من اجل توفير كميات بالملايين من المؤكد انه سيصل منها 400 الف جرعة قبل نهاية شهر آذار . متوقعا ان يتم تطعيم مليوم مواطن بحلول شهر تموز القادم.
المشكلة التي تواجه الاردن تتعلق بالتنافس المحموم من دول العالم لشراء اللقاحات مع نقص التوريد من الشركات التي اعلنت عن اللقاحات وفي نفس الوقت ومع العدد المتوفر الا ان هنالك نسبة استنكاف من الذين سجلوا على المنصة للحصول على المطعوم وصلت الى 30 بالمائة . وبهذا الصدد يدعو العميد الفراية المواطنيين وخاصة كبار السن الى المسارعة بالتسجيل للحصول على المطعوم لأنه اما ان يأخذوا المطعوم واما ان يبقوا في خطر الإصابة الشديد وان هذا الوباء سيبقى طويلا ولا يمكن للناس ان يبقوا حبيسين بيوتهم. وفي نفس الوقت فإن التسجيل على المنصة يعطي خلية الازمة فكرة عن الأعداد الراغبة ليتم التخطيط للشراء وفتح المراكز بناء عليها.
ان الحكومة والمركز يبذلان جهودا كبيرة للحصول على المطعوم من اجل تشكيل مناعة مجتمعية ولكن بعض المواطنيين يقابلوا هذا الامر بالشك وخاصة انتشار بعض الشائعات عن المطاعيم على وسائل التواصل الاجتماعي بلا اساس علمي او طبي وبهذا الصدد يؤكد الفراية انه لم تظهر اي اعراض جانبية لدى الذين اخذوا المطعوم في الأردن باستثناء بعض الاعراض الخفيفة .
اننا ندعو من هذا المنبر الإعلامي الوطني جميع المواطنيين وخاصة كبار السن المسارعة للتسجيل واخذ المطعوم لاننا وخلال الايام الماضية شهدنا ارتفاعا كبير بالاصابات غالبيتها من السلالات المتحور والخطيرة وعلى وسائل الاعلام المختلفة ان تبادر الى اوسع حملة وطنية لشرح الاهداف المرجو من عملية التطعيم حتى نستطيع حماية المواطن ونخفف من الاجراءات التي لجأت اليها الحكومة مرغمة.
[email protected]

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.