الإثنين , سبتمبر 21 2020 | 2:26 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / رفع العلم الازرق على شواطيء واحة أيلة في العقبة (فيديو)

رفع العلم الازرق على شواطيء واحة أيلة في العقبة (فيديو)

فيلادلفيا نيوز

رفعت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية، العلم الأزرق الدولي على عدة مرافق شاطئية في مشروع أيلة دعما للتوجيهات الملكية في انشاء محمية بحرية في خليج العقبة.
ورفع العلم الأزرق البيئي على كل من نادي الشاطئ B12، وشاطئ فندق حياة ريجنسي أيلة العقبة، بالإضافة إلى تجديد شهادة العلم الأزرق البيئية الممنوحة سابقا لمرسى أيلة.
ويأتي هذا الحدث بالتزامن مع تجديد شهادة العلم الأزرق البيئية الممنوحة سابقاً لمرسى أيلة، والذي يعتبر المرسى الوحيد على شواطئ دول البحر الاحمر الذي يرفع العلم.
وبذلك تكون أيلة من أوئل المشاريع الإقليمية ضمن فئة المجمعات السياحية المسورة المتعددة الأغراض التي ترفع العلم الأزرق على هذا العدد من المرافق.
ويظهر هذا الحدث البيئي رفيع المستوى، مدى التزام المشاريع السياحية العملاقة في استراتيجيتها الخاصة بحماية البيئة والتنوع الطبيعي، وجهود كوادرها في الالتزام بالقواعد البيئية وتلك الخاصة بالصحة العامة والتوعية البيئية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة واحة أيلة المهندس سهل دودين، ان رفع العلم الأزرق من قبل الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية JREDS ومنظمة التعليم البيئي FEE على 3 شواطئ في أيلة يعتبر نتاج تطبيق عشرات المعايير والمتطلبات في اربعة مواضيع رئيسية تشمل المعلومات والتعليم البيئي، الإدارة البيئية، نوعية المياه، بالإضافة إلى السلامة العامة والخدمات.
وأشار دودين أن هذا الإنجاز الدولي الجديد يعكس جهود أيلة في مجالات الالتزام بالقواعد البيئية وتلك الخاصة بالصحة العامة، وتطبيق عشرات المعايير والمتطلبات في أربعة مواضيع رئيسية تشمل المعلومات والتعليم البيئي، الإدارة البيئية، نوعية المياه، بالإضافة إلى السلامة العامة والخدمات.
كما ويظهر حصول أيلة على هذه الشهادات البيئية العالمية المرموقة، في ظل جائحة كورونا العالمية COVID-19، مدى الالتزام الذي توليه أيلة بالإجراءات البيئية والصحية العامة لتكون مثالا يحتذى في تقديم منتج سياحي مستدام.
وتلقت أيلة الشهادات من قبل الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية JREDS وبرنامج العلم الأزرق الذي يدار من قبل منظمة التعليم البيئي FEE.
وأكد المهندس دودين على أن “العلم الأزرق” يعتبر بمثابة شهادة جودة، التزام، وحماية للصحة العامة والبيئة لضيوف أيلة ومرتاديها تظهر مدى نظافة مراسيها وممراتها المائية ومرافقها. وجهود موصولة للتثقيف البيئي والحفاظ على شواطئ العقبة.
وجدد المهندس دودين التزام أيلة بتوفير أفضل الخدمات اللوجستية والبيئية والامتثال للمعايير البيئية الوطنية والعالمية، ما يجعل أيلة منارة بيئية ومقصدا رئيسيا على خريطة السياحة الإقليمية.
واثنت المدير التنفيذي للجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية ديالا العلمي على اهتمام شركة واحة أيلة على متابعة وتحقيق المعايير الصديقة للبيئة الخاصة بمنح الشواطئ أبرز العلامات البيئية العالمية والمتمثل بالعلم الأزرق والذي يعد برنامجاً ريادياً يطبق في آلاف الشواطئ والمراسي حول العالم ويحظى باعتراف من قبل كل من منظمة السياحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP، مهنئة مشروع أيلة بتحقيقه امتياز رفع ثلاثة أعلام في ثلاثة مرافق متنوعة الخدمات ليكون من أوائل المشاريع الاقليمية الذي يصل لهذا العدد ضمن فئة المجمعات السياحية المسورة المتعددة الأغراض.

تقرير محمد العويمر..

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.