الإثنين , سبتمبر 21 2020 | 3:51 م
الرئيسية / stop / رفع العلم الأزرق على شواطئ واحة أيلة في العقبة

رفع العلم الأزرق على شواطئ واحة أيلة في العقبة

فيلادلفيا نيوز

فيلادلفيا نيوز _العقبة – رفعت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية وشركاؤها العلم الأزرق الدولي على عدة مرافق شاطئية في مشروع أيلة السياحي في مدينة العقبة.
وقال المدير التنفيذي لشركة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين إن هذا الحدث يتزامن مع تجديد شهادة العلم الأزرق البيئية الممنوحة سابقاً لمرسى أيلة الذي يعتبر المرسى الوحيد على شواطئ دول البحر الأحمر الذي يرفع العلم فيه.
وأضاف أن أيلة من أوائل المشاريع الإقليمية ضمن فئة المجمعات السياحية المسوّرة المتعددة الأغراض التي ترفع العلم الأزرق على هذا العدد من المرافق مع التزامها بحماية البيئة والتنوع الطبيعي، والقواعد البيئية الخاصة بالصحة العامة والتوعية البيئية وتطبيقها المعايير والمتطلبات التي تشمل المعلومات والتعليم البيئي، والإدارة البيئية، ونوعية المياه.
ولفت دودين إلى أن حصول أيلة على هذا الاعتراف العالمي رغم تداعيات جائحة كورونا العالمية، ثمرة تطبيق قواعد بيئية وصحية صارمة.
وأكد أن برنامج “العلم الأزرق” يعد أحد أبرز العلامات البيئية العالمية، ويطبق في آلاف الشواطئ والمراسي حول العالم ويحظى باعتراف منظمة السياحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.