الأحد , أكتوبر 24 2021 | 3:01 م
الرئيسية / stop / رايق المجالي يكتب : علاء الفزاع وسواليف الحصيدة

رايق المجالي يكتب : علاء الفزاع وسواليف الحصيدة

فيلادلفيا نيوز

حقا لكل من إسمه نصيب فهذا (الفزاع) يصر أن يمارس هذا الدور (كفزاعة الطيور) التي توضع في الحقول وتصنع من قطع خشبية وبعض (التنك المصدي) و (الخرق البالية) لتبدو الفزاعة كأنها إنسان يلوح بيديه فتحجم الطيور عن التوافد على الحقل، مع أن حتى الطيور لا تنطلي عليها هذه الخدعة طويلا فنجد أحيانا بعض الطيور تقف على تلك (الفزاعة) أو( الفزاع) ربما لتقضي حاجتها بعد كل جولة لها في الحقل..!

نعم هذا( الفزاع) الذي تشكل من كل ما هو بالي ومتسخ كحالة على مواقع التواصل لا ينفك عن محاولات إثارة الشارع الأردني بكل الوسائل والأساليب الدنيئة التي تتفتق قريحته عنها، وطبعا من منطلق قناعته بنفسه وبأنه مطلع على الأسرار وحتى ما تخفي الصدور وما لا يدركه بشر لأنه – طبعا كما يزعم – مكشوف عنه كل حجاب في الكرة الأرضية(سود الله وجهه).

أنا شخصيا لست متابعا له ولكن بين الفترة والأخرى يظهر أمامي فيديو له فأستمع لدقيقة أو دقيقتين ثم لا أحتمل حجم (إستغبائه) للناس في الأردن ومدى إستخفافه بالعقول، فأتوقف عن الإستماع بعد أن (أحوقل) واستغفر لأنه- والعياذ بالله – إنسان في صورة شيطان وقد بلغ به الحقد أن أصبح يكذب كما يتنفس ولا أخفي عليكم بأنني في الفترة الأخيرة صرت أقضي فترة أطول في المشاهدة وليس الإستماع لبثه المباشر، لأني لاحظت أمرا مضحكا وغريبا في نفس الوقت وهو أنه ذكرني بقصة فيلم الكرتون القديم (ماجد اللعبة الخشبية) كنا نشاهدها في الصغر وفي بدايات البث التلفزيوني في الأردن وهي عن النجار الذي يصنع لعبة من خشب على هيئة ولد فيصحوا في الصباح وإذا باللعبة تنطق وتتحرك، فأصبح يعاملها كأنها ولد له من لحم ودم، ولكن تلك اللعبة الخشبية التي كانت تنطق كان لديها مشكلة – وهي وجه الغرابة والإضحاك في ذات الوقت – أنها كلما نطقت كذبا زاد طول الأنف ومرات كان مع حجم الكذب يصل طول الأنف إلى أكثر من متر.¿!¿!¿!

وكما قلت سبب زيادة وقت مشاهدتي لبث (الفزاع) أنني لاحظت أنه مع مرور الزمن يزداد كذبه وفي نفس الوقت لاحظت أن أنفه يطول حتى أنني بثه الأخير الذي يتحدث فيه عن فضائح قادمة على الأردن صرت أميل يمينا وشمالا لأرى بقية ملامحه فقد كان يبدو لي أنه يجلس خلف أنفه الطويل جدا والذي تضخم أيضا.. ¿! ¿! ¿!

وظني أن (الفزاع) الذي يحاول أن يفزع الأردنيين يزيد عن (ماجد اللعبة الخشبية) بأمر آخر ففوق أن أنفه يطول كلما كذب فهو أيضا يتضخم حجمه بالعرض أيضا من شدة الحقد ولأنها سواليفه سواليف حصيدة وربما هذا ضروري بالنسبة لحجم وكمية الحقد المخلوط بالكذب وسواليف الحصيدة وحتى ينفثها بسهولة…بس زمان كان يحاول يطعم الشعب الأردني شعير وهسا بده يطعمهم بنادورا…!!

أبو عناد… رايق المجالي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.