الجمعة , مايو 24 2024 | 3:27 م
الرئيسية / stop / رايق المجالي يكتب : خطة نتنياهو تطلب الرد الايراني وينقذها ذلك

رايق المجالي يكتب : خطة نتنياهو تطلب الرد الايراني وينقذها ذلك

فيلادلفيا نيوز

النتن لا يتصرف بغباء فضرب القنصلية الإيرانية جاء لإشعال فتيل مواجهة مباشرة مع ايران بهدف توسيع دائرة الحرب ومن المتوقع جدا أنها خطة أمريكية إسرائيلية لإشعال حرب في كامل منطقة الشرق الأوسط نصف عالمية وذلك بهدف جر كافة قوى الشر ال ص ه ي و ن ي ه ودولها إلى دخول الحرب مما يعطي الذريعة لتلك الدول إعلان قوانين الحرب على مجتمعاتها ليكون “لا صوت يعلو على صوت المعركة” فتقنع هذه الأنظمة شعوبها بأن مصالح دولهم معتدى عليها ومهددة فتتحد جميع الاصوات خلف قوات البلدان خوفا على مصالحها ومصالح شعوبها.

هذه خطة “حرب النصف عالمية” أو حتى لتكون عالمية تجر إليها دول المحور أو المعسكر الآخر من الصين إلى روسيا ودول الممانعة المتعسكرة في خندقها في الشرق الأوسط وهذا هو بالضبط سيناريو خلق تحالف عالمي ص ه ي و ن ي على شاكلة التحالفات التي انشئت لبدء الحرب على الإسلام بفتيل احداث الحادي عشر من سبتمبر وكذلك التحالف الذي شكل لضرب العراق وإسقاط صدام حسين.

من المعروف والثابت قطعا أن الحروب لم تخلق أو تشتعل يوما في تاريخ الإنسانية عبيثا أو لردة فعل غاضبة بل هي أداة السياسة دائما ورغبة الأقوياء في نهب موارد العالم واحتكارها ، وإشعال حرب في كامل المنطقة اليوم في ذهن الشيطان ال ص ه ي و ن ي هي مخرجه الوحيد من ورطة ال عدوان على المقاومة وشعب غزة بعد فشل هذا العدوان في تحقيق أدنى إنتصار وتحقيق هدف كسر مقاومة غزة.

أنها لا شك كما يعتقدون “عصا موسى” التي ستلتهم كل الافاعي التي تهاجمهم اليوم فكل من يخالفهم بالنسبة لهم افاعي وتوسع دائرة الحرب معناه الأوحد أن كل إمكانيات وقوى العالم ال ص ه ي و ن ي ستتوحد تحت قيادة واحدة لحرب كونية على آخر قلعة مقاومة حقيقية وهي غزة والشعب الفلسطيني ومن يدعمه حقا وفعلا.

والرد الوحيد والذكي الوفي للمقاومة وللإسلام من الدولة المصنفة إسلامية وهي إيران والذي ينسف كل هذه الخطة هو أن لا ترد إيران ردا عسكريا مباشرا إطلاقا فإذا ردت وهي التي صنعت نظرية “الاحتفاظ بحق الرد فقط” دون رد فهذا يعني أن إيران أيضا جزء وشريك في الخطة ضد الإسلام والعرب.

أبو عناد.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com