السبت , ديسمبر 4 2021 | 4:47 ص
الرئيسية / stop / رايق المجالي يكتب : الحكومة تخالف ضمانة جلالة الملك

رايق المجالي يكتب : الحكومة تخالف ضمانة جلالة الملك

فيلادلفيا نيوز

إضافة التعديل الدستوري الذي ينشيء المجلس والذي لم يكن من مخرجات عمل اللجنة يتنافى مع ضمانة جلالة الملك لمخرجات اللجنة الملكية..!

جلالة الملك ضمن أن تقوم الحكومة بوضع مشاريع القوانين والتعديلات كما جاءت في قنواتها التشريعية التي ستنقح وتجود تلك المخرجات وليس الإضافة بما يتنافى مع تلك المخرجات.. ¿! ¿!

تبرير الحكومة لما تمت إضافته إدانة لها ودليل على أنها جاءت بهذا التعديل توجسا من المسودة الأولى لقانون الأحزاب الذي إعتبرته يشكل خطرا على الأمن الداخلي والخارجي للمملكة وهذا التبرير يعني بما لا يدع مجال للشك أن الحكومة قد فخخت مخرجات اللجنة بهذه الإضافة بهدف تدارك ما قد تحدثه من تغيير جوهري في نهج تشكيل الحكومات وفي النهج السياسي والديمقراطي وهذا قطعا يتنافى مع ضمانة جلالة الملك لمخرجات اللجنة.

الضمانة تعني(( أن لا تقوم الحكومة بإجراء أي تغيير بالحذف أو الإضافة في مسألة جوهرية فيما جاء نتيجة عمل اللجنة الملكية ولجانها الفرعية )) .

الحكومة بهذه الإضافة طبقت المثل الذي يقول : ” شاوروهن وإخلفوا رأيهن”…¿¿¿!!! ¿¿¿

أبو عناد.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.