الأحد , يوليو 14 2024 | 4:00 م
الرئيسية / السلايدر / رابطة الكتاب الأردنيين تعلن مقاطعة مهرجان جرش

رابطة الكتاب الأردنيين تعلن مقاطعة مهرجان جرش

فيلادلفيا نيوز

اجتمعت الهيئة الإدارية لرابطة الكتّاب الأردنيين في مقرها الدائم في عمّان، ودرست الأوضاع السائدة في قطاع غزة الصامد المرابط وفي كل فلسطين، إدراكاً منها لمسؤولياتها الوطنية والقومية، وانحيازاً فاعلاً لدماء شهداء غزة، ووقوفاً مع المقاومة الباسلة فيها، وبحثت في المستجدات التي تواجه انعقاد مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته (38) وما يعنيه انعقاده الطبيعي من تأثيرات تنعكس على كل المعطيات والأبعاد التي ينبغي أخذها بالاعتبار.

واتفقت على مطالبة اللجنة العليا للمهرجان بالوقوف عند مسؤولياتها الوطنية، والعمل على مراعاة الظروف والمعطيات الوطنية والقومية، وأهداف إقامة المهرجان، وأبدت الهيئة الإدارية لرابطة الكتّاب الأردنيين تطلعاتها إلى التوجه إلى جعل دورة المهرجان الحالية دورة لغزة، وإجلالاً لأرواح الشهداء واحتراماً للأوضاع الإنسانية السائدة، ووقوفاً عند تطلعات الناس وآمالهم وآرائهم، لتؤكد وقوف الشعب الأردني الأبي بمختلف مكوناته إلى جانب الأشقاء في غزة وكل فلسطين.

وعليه فإن رابطة الكتّاب الأردنيين تدعو إلى إدراك ذلك كله والتوجه إلى تحويل كل فعاليات المهرجان إلى فعاليات وطنية وقومية تعكس تطلعات شعبنا، ونضال الأشقاء وتؤكد ثوابت الأمة في اعتبار قضية فلسطين قضية وجود لا حدود، وصولاً إلى الأهداف القومية العليا للوطن والأمة.

وتعبر الهيئة الإدارية للرابطة عن بالغ تقديرها لجميع الهيئات الشعبية التي أعلنت عن مطالباتها المشروعة بهذا الخصوص.

وتعتبر الهيئة الإدارية للرابطة نفسها أمام مسؤولياتها في جعل كل الفعاليات المقترحة للمهرجان في خدمة القضية الفلسطينية، ودعم المقاومة ومؤازرة الشعب الفلسطيني.

وإذ تدعو رابطة الكتّاب الأردنيين إلى أخذ هذه الاعتبارات بعين النظر والتقدير، فإن الرابطة ستكون مضطرة إلى مقاطعة المهرجان جملةً وتفصيلاً، ما لم يكن التوجه الوطني والقومي في هذا الاتجاه.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com