السبت , يوليو 31 2021 | 12:22 م
الرئيسية / السلايدر / رئيس الوزراء يؤكد أهمية بناء استراتيجية واقعية لقطاع النقل وقابلة للتطبيق

رئيس الوزراء يؤكد أهمية بناء استراتيجية واقعية لقطاع النقل وقابلة للتطبيق

فيلادلفيا نيوز

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أهمية بناء استراتيجية واقعية لقطاع النقل وقابلة للتطبيق، ومبنية على أسس علمية تواءم بين الاعتبارات المالية وحاجة الأنماط المختلفة من القطاع.
وأشار رئيس الوزراء خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجنة التوجيهية العليا لوضع استراتيجية للنقل، الذي عقد في رئاسة الوزراء اليوم الاثنين، إلى ضرورة أن تراعي الاستراتيجية الأولويات الموضوعة والمشاريع القائمة في قطاع النقل، وخصوصاً مشروع الربط السككي من محافظة العقبة باتجاه الماضونة، الذي يشهد اهتماماً حقيقياً من جهات استثمارية مهمة، لافتاً إلى أن الحكومة بصدد المضي في الاتفاق الأولي لإنجاز هذا المشروع، بالإضافة إلى مراعاة مشروع حافلات التردد السريع الذي لا يزال العمل به قائماً.
ولفت الخصاونة خلال الاجتماع الذي حضره عدد من الوزراء وممثلين عن القطاع الخاص في مجال النقل، إلى أن بناء وتحديث استراتيجية للنقل، يحب أن يرتكز على تحسين نوعية وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين ولاسيما المرتبطة بالنقل الحضري، ومشاريع السكك الحديدية التي تعد جاذبة لاستثمار القطاع الخاص لما لها من عائد مالي.
كما أكد أهمية العمل الجمعي مع ممثلي شركات النقل من القطاع الخاص، لترتيب بعض الأولويات المرتبطة في القطاع ذاته، وبما ينعكس على تحسين وتحديث منظومة النقل العام.
من جانبه، قدم وزير النقل المهندس وجيه عزايزة عرضاً مرئياً خلال الاجتماع حول أهم القواعد لوضع استراتيجية لقطاع النقل، تضمنت شرحاً حول واقع القطاع والتحديات التي يمر بها، إلى جانب استعراض بعض المشاريع المنوي تنفيذها مستقبلاً.
وتحدث عدد من أعضاء اللجنة التوجيهية خلال الاجتماع حول التحديات التي تواجه قطاع النقل ومن أبرزها الملكيات الفردية للمركبات، وأهمية تحديث التشريعات الناظمة لعمل القطاع، بما يساهم في تحفيز وجذب مزيد من الاستثمارات.

بترا

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.