السبت , أكتوبر 23 2021 | 4:24 م
الرئيسية / stop / دودين: الغاء كافة اشكال الحظر وفتح القطاعات وعودة المدارس مطلع ايلول

دودين: الغاء كافة اشكال الحظر وفتح القطاعات وعودة المدارس مطلع ايلول

فيلادلفيا نيوز

أكد وزيـر الـدولـة لشـؤون الإعـلام والإتصـال صخـر دوديـن أنه وبناء على خطة الحكومة ستلغى في بداية أيلول كل أنواع الحظر وتفتح القطاعات بشكل كامل وبسعة 100% باستثناء صالات الافراح والتي سترفع سعتها من 100 شخص إلى 200 شخص وتبقى السعة المسموحة للمهرجانات 50%.

وقال دودين في مداخلة عبر “امن اف ام” إن الحركة الاقتصادية في تموز الماضي وآب الحالي عادت بشكل افضل وهناك الكثير من المؤشرات تشير بشكل طيب إلى البدء بمرحلة التعافي.

واضاف انه في الاول من ايلول سيعود 2 مليون طالب الى مقاعد الدراسة الوجاهية لافتا إلى أن اكثر من 80% من الكوادر التدريسة تلقوا المطعوم فيما تلقى المطعوم من الفئة العمرية 12-17 حوالي 80 ألف متلق.

وأكد أن خلال اليومين القادمين ستعلن اجراءات جديدة بخصوص الرقابة الصحية المشددة داعيا المواطنين إلى تحميل تطبيق سند للعودة إلى الحياة الطبيعة.

ولفت إلى أنه خلال المرحلة المقبلة ستبقى الجائحة قائمة لكل من لم يتلقى المطعوم وسيمارس كل من تلقى المطعوم والتزم بالاجراءت الصحية حياته الطبيعة.

دودين قال “نعول كثيرا على وعي شعبنا وارفض كل من يقول لا نعول على وعي شعبنا”، متأملا ان تشهد حملة المطاعيم هبة هذا الاسبوع.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.