الجمعة , مارس 29 2024 | 6:13 م
الرئيسية / السلايدر / خطة أمنية للانتخابات النيابية 2020

خطة أمنية للانتخابات النيابية 2020

فيلادلفيا نيوز

*الأمن العام: خطة أمنية للانتخابات النيابية 2020 ، اعتمادا على الدراسات المسبقة والخبرات المتراكمة والمتغيرات.

مدير الأمن العام: التنفيذ الحازم لكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوفير البيئة الآمنة لتمكين المواطنين من ممارسة حقوقهم بنزاهة وأمانة.

*اللواء الحواتمة: خطة أمنية وإجراءات متخذة لضمان ظهور العملية الانتخابية بالصورة التي تليق بسمعة الوطن وتمثل إرادة الأردنيين.

*تنظيم العملية المرورية، وتجهيز كوادر الدفاع المدني، وخدمات الإنقاذ والإسعاف والاحتياط الاستراتيجي العالي الجاهزية، للتعامل مع كافة الظروف الطبيعية والجوية المحتملة.

أكد مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة أهمية التنفيذ المحكم للخطة الأمنية المتعلقة بالانتخابات النيابية، والإجراءات المتخذة لضمان ظهورها بالصورة الحضارية التي تليق بسمعة الوطن وتمثل إرادة الأردنيين.

وشدد اللواء الركن الحواتمة على ضرورة التنفيذ الحازم لكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لتوفير البيئة الآمنة لسير العملية الانتخابية بسهولة ويسر وتمكين المواطنين من ممارسة حقوقهم بنزاهة وأمانة، لا سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة في مواجهة انتشار الوباء.

وأكد، على ضرورة العمل بتشاركية تامة وتنسيق فاعل مع وزارة الداخلية والهيئة المستقلة للانتخاب والجهات المختصة الأخرى والتي تبذل جهوداً مضاعفة في هذا المجال

جاء ذلك خلال الاجتماع الأمني الذي ترأسه اللواء الحواتمة اليوم، لمناقشة الخطة الأمنية للانتخابات النيابية 2020 ، بحضور مساعديه وكبار القادة والمدراء.

وبين اللواء الركن الحواتمة إن مديرية الأمن العام سخرت كافة إمكانياتها الإدارية واللوجستية لخدمة القوة الأمنية التي ستعمل في الميدان طيلة مراحل العملية الانتخابية لتهيئة الظروف الملائمة لكافة أركان العملية الانتخابية من مرشحين وناخبين ولجان ومراقبين، وتوفير الحماية المناسبة لمراكز الفرز والاقتراع.

واستجابت الخطة الأمنية الموضوعة من قبل مديرية الأمن العام لكافة الظروف المتوقعة أو المحتملة خلال سير العملية الانتخابية في جميع مناطق المملكة، اعتمادا على الدراسات المسبقة والخبرات المتراكمة والمتغيرات.

وتضمنت خططاً فرعية لآلية الانتشار الأمني وتنظيم العملية المرورية، وتفعيل غرف العمليات، وتجهيز كوادر الدفاع المدني، وتوفير الاحتياط الاستراتيجي العالي الجاهزية، والقادر على تلبية الاحتياجات الأمنية وسرعة الاستجابة، وتعزيز الاستعدادات في مجالات الإنقاذ والإسعاف والتعامل مع الظروف الطبيعية والجوية المحتملة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com