الأحد , ديسمبر 8 2019 | 7:16 ص
الرئيسية / السلايدر / خريجو السياحة والآثار يعتصمون أمام الوزارة

خريجو السياحة والآثار يعتصمون أمام الوزارة

فيلادلفيا نيوز

ينوي خريجو تخصصات السياحة والآثار والعلوم المساندة تنفيذ وقفة احتجاجية اليوم الاحد امام وزارة السياحة والاثار في عمان.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بتعيين أصحاب تخصصات العلوم المساندة للآثار، بدلا من تعيين اصحاب التخصصات الاخرى.

وقالوا في بيان لهم إن هذه الشواغر من حقهم، مطالبين الحكومة بحل المشكلة جذرياً وادراج تخصصات السياحة والاثار ضمن تشكيلات التربية والتعليم وتعيينهم في مختلف الوزارات مثل الاشغال العامة، المياه والري، الادارة المحلية، الاوقاف.

واشاروا الى أن كثير من الوزارات تعمل في الميدان وفي اراض قريبة للمواقع الاثرية وهي تعمل بدون رقابة من الآثار بما يخص المواقع الاثرية.

واكدوا ان الوقفة الاحتجاجية للتأكيد على طلبهم السابقة بضرورة وقف تدريس تخصصات الآثار والسياحة والعلوم المساندة لهما في الجامعات وعدم ضخ اعداد الخريجين لعدم وجود فرص لهم في سوق العمل، مما ينعكس سلبا على المجتمع من فساد ومشاكل اجتماعية واقتصادية ونفسية.

وطالب الخريجون بضرورة تدريبهم كادلاء سياحيين وتوزيعهم على المواقع الاثرية والسياحية والتي يتجاوز عددها 100 الف موقع اثري وسياحي في المملكة بالاضافة الى مطالبة وزارة السياحة بعمل برامج تدريب لخريجي السياحة والآثار على صناعة الحرف التقليدية والفسيفساء والتحف ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم في المواقع السياحية المنتشرة عبر المملكة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.