الأربعاء , يوليو 24 2024 | 12:48 ص
الرئيسية / stop / خالد مشعل: المعركة صعبة.. طالبان هزمت أميركا ونحن سنهزم إسرائيل

خالد مشعل: المعركة صعبة.. طالبان هزمت أميركا ونحن سنهزم إسرائيل

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس حركة حماس بالخارج خالد مشعل، الخميس، إن الهجوم على إسرائيل كان مغامرة مدروسة، في إشارة إلى هجوم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- المباغت على إسرائيل، مضيفا بالقول: “نعرف جيدا تبعات عمليتنا يوم 7 أكتوبر”.

وأكد، في حوار خاص مع قناة “العربية” أن تفاصيل أرقام الأسرى موجودة فقط عند كتائب القسام، مشدداً بالقول: “لدينا أسرى من الجنود الإسرائيليين ما يكفي للتفاوض على معتقلينا.. وأبلغنا بعض الدول باستعدادنا لتسليم الأسرى المدنيين”، مشيراً بالقول: “معنيون فقط بالأسرى العسكريين الإسرائيليين وسنقايض الأسرى الإسرائيليين لدينا بكل أسرانا لدى إسرائيل”.

وقال خالد مشعل إن حكومة نتنياهو وضعت أجندة لتهويد الأقصى”، مؤكداً بالقول: “إسرائيل تقتلنا قاومنا أم لم نقاوم”.

وأضاف خالد مشعل أن “حسابات عمليتنا ضد إسرائيل كانت في إطار ضيق”، مشيراً إلى أنه “لتحقيق عنصر المفاجأة بعمليتنا لم يعرف بها الجميع”، ومؤكداً أنه “لا يمكن الوصول للأسرى الأجانب تحت القصف الإسرائيلي”.

وشدد بالقول إن “حماس والفصائل الفلسطينية لا تستهدف المدنيين، لكن إسرائيل تستهدف المدنيين بشكل عشوائي”.

وأشار إلى أن “الموقف العربي تجاه الوضع الحالي جيد ونطلب المزيد”، مشدداً بالقول: “نحن لا ندعو الشعوب إلى الحروب”، ومشيراً إلى أن “حزب الله وإيران قدموا لنا السلاح والدعم ونطلب المزيد”.

وطالب مشعل العرب بحماية غزة، مؤكداً بالقول إنه “لا توجد أصوات في غزة تنتقد المقاومة.. نريد موقفا عربيا إسلاميا يضغط على الغرب لوقف الحرب”.

وأشار إلى أن “إسرائيل تقول إنها ستقضي على حماس.. ولن تنجح”، مشدداً بالقول: “المعركة مع إسرائيل صعبة.. طالبان هزمت أميركا ونحن سنهزم إسرائيل”. وأضاف أن “الدول التي وضعتنا على قوائم الإرهاب تتواصل معنا عبر طرف ثالث”.

وبشأن دخول المساعدات للقطاع، قال مشعل إن حماس لا تقبل أن تحصر المساعدات لأهالي جنوب القطاع.

وعن الدعوات الإسرائيلية التي تطالب بخروج أهالي غزة إلى مصر، قال مشعل: “نرفض الرحيل عن غزة .. تهجير أهالي غزة إذا وقع سيضر مصر والأردن”.

وقال رئيس حركة حماس بالخارج إن “عمليتنا في إسرائيل هجومية ضمن حرب دفاعية طويلة”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com