الجمعة , أكتوبر 30 2020 | 1:18 م
الرئيسية / السلايدر / حظر شامل في بلدة القصر بمحافظة الكرك يدخل حيز التنفيذ

حظر شامل في بلدة القصر بمحافظة الكرك يدخل حيز التنفيذ

فيلادلفيا نيوز

دخل، عزل وحظر التجول الشامل في بلدة القصر التابعة لمحافظة الكرك، اليوم الجمعة، حيز التنفيذ لمدة أسبوع، نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيها.

لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد، قررت الأربعاء الماضي، عزل بلدة القصر في محافظة الكرك، وفرض حظر التجوّل الشامل فيها، اعتباراً من الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة ولمدّة أسبوع، نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيها، بناء على توصية خليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وينظر في إمكانيّة تمديد قرار العزل وحظر التجوّل الشامل في البلدة، في ضوء الحالة الوبائيّة.

وفُوض محافظ الكرك باتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة عند الضرورة، والتعامل مع الحالات الإنسانيّة والطارئة في المنطقة.

ودخل الخميس، عزل وحظر التجول الشامل في مخيّم البقعة التابع لمحافظة البلقاء بالإضافة إلى جزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة في محافظة الزرقاء، حيز التنفيذ لمدة أسبوع، نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيهما.

وأكد رئيس الوزراء عمر الرزاز في وقت سابق، “أننا مصرون على عدم الذهاب لفرض حظر التجول الشامل لكن هذا يتطلب التزام المواطنين والمؤسسات وأولها الحكومية بإجراءات السلامة العامة”، مشددا على ضرورة أن تكون الدوائر والمؤسسات الحكومية نموذجا في الالتزام، إضافة إلى تطبيق القانون بحق موظفي القطاع العام غير الملتزمين حتى يتحمل الجميع مسؤولياته.

كما قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، في وقت سابق الأربعاء، إنه من الصعب في هذه المرحلة العودة للإغلاقات الكاملة والحظر الشامل، رغم أنّ العديد من دول الإقليم والعالم عادت لاتّخاذ مثل هذه الإجراءات المشدّدة.

وسُجِّلت 1276 إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في الأردن الخميس، منها 1274 حالة محلية، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة منذ بدء الجائحة إلى 13101 وفق الموجز الإعلامي حول فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” والصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.