الأربعاء , يونيو 29 2022 | 7:00 م
الرئيسية / السلايدر / حرارة الصيف لن تقضي على كورونا

حرارة الصيف لن تقضي على كورونا

فيلادلفيا نيوز

قالت نتائج دراسة جديدة أجريت في جامعة تورنتو بكندا إن حرارة الطقس وخط العرض الجغرافي لا يلعبان دوراً في انحسار وباء كورونا. وكان فريق البحث قد أجرى دراسة أولية في السابق توصلت إلى احتمال تراجع انتشار الفيروس مع تزايد حرارة الصيف، لكن عندما أجرى الفريق تجربة أخرى أكثر صرامة ودقة جاءت النتائج عكسية فيما يخص الحرارة.

وبحسب الدراسة التي نُشرت في “كانديان ميديكال أسوسياشن جورونال” لا يزال تأثير عامل الرطوبة على انتشار الفيروس بحاجة إلى مزيد من الأبحاث، ويعتقد فريق البحث أن لكل من الرطوبة ودرجة الحرارة دور ثانوي في انتشار فيروس كورونا.

وأوصت نتائج الدراسة بتشديد القيود على تطبيق 3 إجراء وتدابير من شأنها أن تلجم انتشار الوباء، هي: منع التجمعات، وإغلاق المدارس، ومواصلة اتباع تدابير التباعد الاجتماعي.

وبشكل عام، خلصت نتائج الدراسة إلى أن تأثير المواسم لن يكون عاملاً حاسماً في انحسار وباء كورونا مثلما يتأثر انتشار فيروس الإنفلونزا سلباً بدخول الصيف.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.