الأربعاء , أغسطس 10 2022 | 5:35 م
الرئيسية / السلايدر / حجاوي يدعو لـ “الانضباط” بإجراءات السلامة داخل المنشآت المقدمة للأرجيلة

حجاوي يدعو لـ “الانضباط” بإجراءات السلامة داخل المنشآت المقدمة للأرجيلة

فيلادلفيا نيوز

أكد عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، بسام حجاوي، الثلاثاء، أن تقديم الأرجيلة يتطلب “انضباطا” بإجراءات السلامة داخل المنشآت المقدمة للخدمة، منعا لزيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا، وذلك بعد السماح للمطاعم السياحية والشعبية والمقاهي والمنشآت الفندقيـة بتقديم الأرجيلة.

وقال حجاوي، إن “تقديم الأرجيلة يحتاج إلى ضبط لأنه سيزيد في الإصابات بفيروس كورونا لأن هناك تجمعات شبابية في أماكن مغلقة”.

الاثنين، أصدر رئيس الوزراء وزير الدفاع بشر الخصاونة البلاغ رقم 49، الذي يسمح للمطاعم السياحية والشعبية والمقاهي والمنشآت الفندقيـة بتقديم الأرجيلة، شريطة أن تكون من المصرح لها بذلك من الجهات المختصة.

وكانت الحكومة قد سمحت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي للمقاهي الشعبية المرخصة من الجهات المعنية (كوفي شوب) فقط بتقديم الأرجيلة خلال فصل الشتاء المقبل في المناطق الداخلية للمنشأة، فيما شمل القرار الحالي المطاعم السياحية والشعبية والمقاهي والمنشآت الفندقيـة.

وتحدث حجاوي عن حاجة إلى انضباط داخل المنشآت التي تقدم الأرجيلة، وإلا “سنشهد زيادة في الإصابات”، داعيا في الوقت ذاته “الجميع إلى الالتزام”.

وتشترط الحكومة على المنشآت التي تقدم الأرجيلة عدم السماح للعاملين أو الأشخاص بدخولها إلا إذا كانوا من المتلقين لجرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو جرعة واحدة ولم يتخلفوا عن موعد الجرعة الثانية، أو لديهم فحص PCR سلبي.

وتعاقب المنشـأة المخالفـة بـ “غرامة مقـدارها ألف دينـار للمخالفـة الأولـى، على أن تصـبح 3 آلاف دينـار للمخالفـة الثانيـة، و5 آلاف دينـار للمخالفـة الثالثة، وتغلـق المنشـأة فـي حـال تـكرار المخالفـة بعد ذلك” بحسب البلاغ رقم 49.

والاثنين، سجل الأردن أكثر من ألفي إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 864661 إصابة.

وعبر حجاوي عن “قلقه” جراء تسجيل هذا الرقم، على الرغم “أننا نعتمد المقياس الأسبوعي” لعدد الإصابات بالفيروس.

المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.