السبت , يناير 29 2022 | 4:28 ص
الرئيسية / السلايدر / حجاوي: عدد الإصابات لا يشغل نظامنا الصحي بل الإدخالات للمستشفيات

حجاوي: عدد الإصابات لا يشغل نظامنا الصحي بل الإدخالات للمستشفيات

فيلادلفيا نيوز

قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، اليوم الأحد، إن الوضع الوبائي في الأردن لا يزال جيدا.

وأكد حجاوي في مداخلة عبر رؤيا، أن الأسبوع الماضي كان الأعلى بتسجيل 27 ألف إصابة، ولكن ما يشغل النظام الصحي في المملكة، ليس عدد الإصابات بل عدد الإدخالات للمستشفى ونسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة.

وأضاف أننا في الأردن نسير إلى ذروة الموجة الثالثة من الفيروس، مبينا أن العطلة المدرسية التي تبدأ في الثامن من شهر كانون أول القادم، ستساعد في كسر سلسلة العدوى.

وحول إصابة عدد كبير للأعمار التي هي أقل من 18 عاما أوضح حجاوي، أن الطفرات والمتحورات وحدة الوباء أصبحت تتركز في غير المطعمين، ونسبة المراهقين كبيرة في عالمنا العربي والأردن بشكل خاص مقارنة في دول أوروبا وأمريكا وشرق آسيا، منوها إلى أنه تم تسجيل حالتي وفاة أمس السبت لشبان في العقد الثالث من العمر.

وأشار حجاوي إلى أن الطفرة الجديدة من فيروس كورونا والتي أطلق عليها اسم “اوميكرون”، لم يؤكد علميا إلى حد الآن بأنها أخطر من غيرها في الأعراض، بل من حيث سرعة الانتشار فقط لا غير.

وختم قائلا: ” إننا في الأردن علينا تكثيف حملات الرصد المبكر وإلى حد الآن لم نسجل تسجيل أي إصابة بالمتحور الجديد، لكن في النهاية المتحورات ستدخل إلى جميع دول العالم”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.