السبت , أبريل 13 2024 | 12:02 م
الرئيسية / stop / جبهة هوائية أكثر برودة تعبر الأردن مساء الأربعاء

جبهة هوائية أكثر برودة تعبر الأردن مساء الأربعاء

فيلادلفيا نيوز

تبقى المملكة تحت تاثير المنخفض الجوي اليوم الأربعاء.

وحسب إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء باردة جدا وغائمة جزئيا الى غائمة مع هطول زخات من الامطار بين الحين والاخر خاصة في شمال المملكة، بينما تسود باقي المناطق اجواء مغبرة نتيجة رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً قد تتجاوز سرعتها 70كم/س في بعض المناطق.

وقالت إنه مع ساعات المساء تعبر المملكة جبهة هوائية أكثر برودة حيث تتحول الرياح الى غربية و تهطل الامطار في اغلب المناطق تكون غزيرة احيانا يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة،  كما يتوقع خلال ساعات الليل وفجر الخميس ولفترة قصيرة تساقط زخات من الثلج  فوق قمم الجبال العالية التي يصل ارتفاعها الى 1100م عن سطح البحر وما يزيد والتي قد تتراكم بشكل محدود ومتفاوت حسب الارتفاع خاصة  فوق قمم الجبال الجنوبية العالية (الشراة).

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار.

كما تحذر من خطر الإنزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية.

أما يوم غد الخميس، فتستمر الأجواء باردة جدا وغائمة جزئيا، مع بقاء فرصة في ساعات الصباح لتساقط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، ومع ساعات الظهيرة تضعف فرص الهطول وتتناقص الغيوم تدريجياً، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

وبينت إن الأجواء شديدة البرودة في اغلب المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، و الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من خطر الإنزلاق على الطرقات في ساعات الصباح  في المناطق التي تشهد هطولات، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح  بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول، بالإضافة إلى احتمال تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.

اما يوم الجمعة، فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، الاجواء باردة في أغلب المناطق مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال المملكة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وخلال ساعات المساء تكون الأجواء باردة جداً في اغلب المناطق، ويتوقع مع ساعات الليل المتاخرة تشكل الصقيع وحدوث الانجماد فوق المرتفعات الجبلية واجزاء من مناطق البادية، الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com